بالصور.. أسقف الجيزة يتفقد كنيسة مارمينا بعد حريقها ويكشف حجم الخسائر

3
بالصور.. أسقف الجيزة يتفقد كنيسة مارمينا بعد حريقها ويكشف حجم الخسائر
بالصور.. أسقف الجيزة يتفقد كنيسة مارمينا بعد حريقها ويكشف حجم الخسائر

افريقيا برسمصر. كتب- مينا غالي – تفقد نيافة الأنبا ثيؤدسيوس أسقف وسط الجيزة فى الساعات الأولى من فجر اليوم، كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مارمينا بالعمرانية بعد الحريق الذي التهم المبنى المكون من أربعة طوابق.

ورافق الأسقف كهنة الكنيسة والنائب إيهاب منصور نائب العمرانية ووقف نيافته وسط حطام المبنى بعد أن تدمرت الكنيسة كاملة، لاسيما كنيسة الملاك سوريال بالطابق الثالث والرابع، وعبر عن حزنه لتدمير المبنى ولكنه عبر عن شكره لله لعدم وجود خسائر بشرية.

وأعلنت مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالجيزة، أنه شب حريق في كنيسة رئيس الملائكة سوريال والشهيد مار مينا بالعمرانية، وذلك في تمام الساعة التاسعة مساءًا بعد الانتهاء من صلوات الجمعة العظيمة.

وأوضح الأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة في، أنه تم إبلاغ الأجهزة المعنية وقاموا بإرسال سيارات الإطفاء وقام أهالي المنطقة بمساعدة رجال الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وأضاف أن الحريق أسفر عن بعض حالات الاختناق بين من شاركوا في الإطفاء وتم نقلهم إلى المستشفى، ولكن النيران التهمت كافة محتويات الكنيسة في الأربعة طوابق.

يأتي هذا فيما نجحت قوات الإطفاء المدنى فى إخماد الحريق الضخم الذى شب بالكنيسة، حيث دفعت قوات الإطفاء المدني بعدة سيارات لاحتواء الحريق.

وانتقل على الفور مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية لموقع الحادث للوقوف على التطورات وأسباب الحادث حيث بدأت النيران من الطابق الثالث والرابع وهى كنيسة الملاك سوريال.

وتقوم الأجهزة المعنية بالفحص للوقوف على أسباب الحريق.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here