حملة على إيمان البحر درويش بعد دعائه على “الظالمين” وانتقاد السيسي

7
حملة على إيمان البحر درويش بعد دعائه على
حملة على إيمان البحر درويش بعد دعائه على "الظالمين" وانتقاد السيسي

أفريقيا برسمصر. بعد حملة الهجوم الإلكترونية التي تعرض لها الفنان المصري إيمان البحر درويش، بسبب إعلان معارضته للسياسة المصرية الخاصة بملف نهر النيل وسد النهضة الإثيوبي، عاد مرة أخرى للرد على هذه الحملة والتأكيد على مواقفه السابقة.

ووجه درويش كلامه اليوم في تدوينة على “فيسبوك” إلى من سماها “لجان وعصابات السوشيال ميديا”، قائلاً إنها لن تدفعه للتنازل “عن قول الحق حتى ينتقم الله منكم”.

وكان الفنان المصري قد علق على تقرير منشور على أحد المواقع بعنوان “تحلية مياه البحر.. أهم تكليفات الرئيس السيسي للحكومة اليوم”.

وكتب متسائلاً عما سيفهم من خبر كهذا، مضيفاً، “قرأت خبراً عن تكليف الرئيس السيسي الحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا به ع الناس… المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية والتي كما يقولون لا تضمن لمصر كباية مية مش حصة المياه”.

وتابع درويش “إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانوناً فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا إعلام العار”.

وعقب كتابة تدوينته انهال عليه الهجوم من قبل مغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، والمعروفين بدفاعهم عن نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفهم درويش بـ”اللجان الإلكترونية”.

وكتب حساب باسم محمد حسين يقول “الفنان الجميل إيمان البحر درويش قرر فجأة الظهور والإدلاء بدلوه في القضايا السياسية فكان الدلو للأسف الشديد مليان هبد مايهبدوش عيل في تالته ابتدائي”.

بدوره غرد الحقوقي هيثم أبو خليل “الفنان إيمان البحر درويش يضرب بشدة ويقول: كلام السيسي عن ضرب السد للاستهلاك المحلي.. السيسي هو من وقع على اتفاقية لا تضمن لمصر كوب ماء.. أفعال السيسي تجعل تهديداته لإثيوبيا مثل العدم”.

وكتب درويش مساء أيضاً على صفحته الرسمية يقول “يتخيل الظالمون دائماً أنهم الأذكى ولا يدرون أن الله بملي لهم ويجعلهم يختارون بأنفسهم القرارات التي تُعجل بنهايتهم وهم لا يعلمون أن الناصية التي يصدر منها القرار في مقدمة الجبهة بيد الله عز وجل”.

وأضاف “اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تعجل بنهاية الظالمين فقد طفح الكيل ورغم آياتك العظيمة لم يرجعوا عن ظلمهم”.

يذكر أن المغني إيمان البحر درويش هو حفيد الموسيقار سيد درويش، الذي أطلق عليه لقب “فنان الشعب”. واشتهر بعد إحياء بعض أعمال جده، مثل أغنية “محسوبكم انداس”، والتي كانت بداية نجاحه، بعد تخرجه من كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، ليقدم بعدها سلسلة من الأغاني الشهيرة، مثل “نفسي” و”ضميني” 1987، و”أنا طير في السما” 1989، و”أدن يا بلال” 2002.

بالإضافة للغناء قام بالتمثيل، ومن أشهر أعماله فيلم “تزوير في أوراق رسمية”، وفيلم “حكاية في كلمتين”، ومسرحية “انقلاب” 1991، ومسلسل “الإمام الشافعي” 2007.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here