ستة أفلام في نادي سينما الكرتون المصري

5
ستة أفلام في نادي سينما الكرتون المصري
ستة أفلام في نادي سينما الكرتون المصري

افريقيا برسمصر. تقيم سينما الهناجر التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية في ساحة الأوبرا، غداً، نادي سينما “الكرتون المصري”، والذي يقام في السبت الثالث من كل شهر، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، ومن المقرر أن يكون الحضور الجماهيري مجانياً.

ويعرض النادي ستة أفلام هي فيلم “الدليل” للكاتب محمد المخزنجي وإخراج نسرين عز الدين، ويدور حول عائلة “زيزو” وأصدقائه في مدينة الإسكندرية ومغامراتهم الشيقة.

كما يعرض فيلم “خطوط ودوائر” تأليف وإخراج فاطمة المعدول، والفيلم تعليمي حول الأشكال الهندسية بشكل مبسط يناسب صغار السن، وفيلم “عصفور يجد عشا” إخراج مها عبد الرازق، وتدور أحداثه حول الحيوانات البحرية ومدى المعاناة التي تعيشها بسبب التلوث الذي تشهده العديد من البحار ورصد ضرورة المحافظة عليها.

كذلك يعرض فيلم “مملكة النحل” للمخرجة عطية عادل خيري، الذي يستعرض هزيمة جيش الجراد الذي هاجم مزرعة النحل، وفيلم ” كتاب الأمثال” للمخرج حسن عبد الغني، والذي يرصد بشكل مبسط تاريخ الأمثال الشعبية ومصدرها، وأخيرا فيلم “دعاء” إخراج حسين النمر.

وبعيداً عن أفلام الكرتون، يحرص نادي سينما الهناجر على منح الأطفال دروساً مبسطة في شكل بانوراما، حيث تشرح الفنانة ليلى مكين بشكل بانورامي فصول السنة الأربعة، ثم يقدم الأراجوز قصتين من الأدب الصيني الخاص بالأطفال.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here