أفريقيا برس – مصر. افتتحت المطربة السورية فايا يونان والمطرب المصري مدحت صالح، مساء الجمعة، الدورة الـ31 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، وذلك على خشبة مسرح محكى القلعة الغنائي، في القاهرة.
وخلال الحفل، جرى تكريم أسماء الراحلين الشاعر شوقي حجاب، والفنان أحمد منيب، والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار، والشاعر مجدي نجيب، بالإضافة إلى السوبرانو تحية شمس الدين المديرة الفنية لفرقة أوبرا القاهرة، والمايسترو ناير ناجى، والمطربة ريهام عبد الحكيم، والمهندس ياسر شعلان مدير عام الإضاءة بالأوبرا، وابتسام حلمي مدير عام المكتب الفني والتصميمات بالأوبرا، ومحمد السيد عبد المقصود من العاملين بالورش الفنية بالأوبرا.
ووفقا لوزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، فقد جرت زيادة سعة المسرح لاستيعاب الإقبال الجماهيري في حفل الافتتاح، موضحة أنه زاد عن أربعة آلاف مقعد.
ويشارك في الدورة الحالية للمهرجان، التي تنتهي يوم الـ7 من شهر سبتمبر/أيلول القادم، كل من الفنانين عز الأسطول، ونسمة محجوب، ومجموعة التشيللو state of harmony، وأوركسترا القاهرة السيمفونية، وفريق وسط البلد، ونادية مصطفى، وهانى شاكر، وسيمون، وهشام عباس، ومنى بوركهارد، ومصطفى حجاج، ومصطفى شوقي، وغالية بن على، ونجوم الأوبرا للموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد الموجي، وعلى الحجار، وكورال كلية التربية الموسيقية، وعزيز مرقة، وسعيد الأرتيست، ووليد توفيق، وهشام خرما، ولينا شماميان، والمنشد أحمد العمري، والشيخ ياسين التهامي، وعبير نعمة مع الفنان محمد محسن، بمصاحبة سيني سيمفوني أوركسترا بقيادة المايسترو أحمد عويضة، ونسمة عبد العزيز، بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وكورال مركز تنمية المواهب، والموسيقار عمر خيرت، بمصاحبة أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو ناير ناجى، بالإضافة إلى عروض لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.
يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس





