مسلسل “الضاحك الباكي” عن حياة نجيب الريحاني يبصر النور قريباً

5
مسلسل
مسلسل "الضاحك الباكي" عن حياة نجيب الريحاني يبصر النور قريباً

أفريقيا برس – مصر. بعد سنوات طويلة من التأجيل لأسباب مختلفة، ينطلق، اليوم الخميس، تصوير أوّل مشاهد مسلسل “الضاحك الباكي”، الذي يرصد السيرة الذاتية للفنان الكوميدي المصري الراحل نجيب الريحاني.

ويؤدّي شخصية الريحاني في العمل الفنان عمرو عبد الجليل، الذي يحضّر للدور منذ أشهر طويلة، من خلال دراسة شخصية الريحاني والقراءة عنه ومشاهدة الأعمال التي شارك فيها، سواء التليفزيونية أو المسرحية.

يعود إطلاق عنوان “الضاحك الباكي” على المسلسل نظراً لأنّ الريحاني على الرغم من خفّة ظلّه وضحكته التي كان الجميع يراها على الشاشة، إلّا أنّ هناك جوانب مأساوية حزينة للغاية تخصّ حياته الشخصية.

وكتب سيناريو المسلسل محمد الغيطي، ويتولّى إخراجه محمد فاضل الذي يعود للعمل بعد سنوات من الغياب.

وعبّر فاضل عن سعادته بعودته من خلال هذا العمل، قائلاً عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “في رأيي، وهو خطأ يحتمل الصواب، أن عمر الفنان لا يقاس بالسنوات، ولكن بأعماله الفنية، وبناء عليه، فإنني غداً أبدأ عامي الواحد والخمسين، حيث أشرع في ارتكاب عمل فني جديد، أسأل الله التوفيق وأسأل الجمهور البراءة”.

وفي تصريح خاص لـ”العربي الجديد”، أعرب المخرج محمد فاضل عن سعادته بأن العمل أوشك على الخروج إلى النور، وسيشاهده الجمهور، مشيراً إلى أنّه “ثري بالأحداث التي خاضها الريحاني، لأنّ من يقرأ حياة هذا الرجل يرى أنّه مرّ في حياته بالعديد من التقلبات والعقبات، كما أنّ أعماله على قلّتها كانت ناجحة، يضاف إلى ذلك أنّه عاصر مراحل تاريخية مختلفة”، ووعد فاضل الجمهور بـ”عملٍ جيّدٍ للغاية”.

ولن يعرض المسلسل في شهر رمضان القادم، بل سيعرض قبل نهاية العام الجاري.

يذكر أن آخر أعمال المخرج محمد فاضل كان من خلال مسلسل “ربيع الغضب”، الذي عرض في العام 2012 عن قصة من تأليف مجدي صابر، ورصد المسلسل مجموعة كبيرة من قضايا الفساد التي ظهرت في المجتمع خلال الفترة الأخيرة من حكم الرئيس المخلوع الراحل محمد حسني مبارك، والتي أدّت إلى اندلاع ثورة 25 يناير.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here