مصر: أفلام 2022 منذ الآن

8
مصر: أفلام 2022 منذ الآن
مصر: أفلام 2022 منذ الآن

أفريقيا برس – مصر. يعيش صناع السينما في مصر، نشاطاً فنياً مكثفاً، هذه الأيام؛ إذ تمتلئ الاستوديوهات بأطقم تصوير عدد كبير من الأفلام، وذلك لعرضها في عام 2022، قبل الانشغال في بدء تصوير الأعمال المقرر خوضها خلال السباق الدرامي الرمضاني للعام المقبل.

من جهته، بدأ الفنان أحمد حلمي، منذ أيام، تصوير فيلمه الجديد “العيل”. يمثل هذا العمل، عودة حلمي من جديد إلى السينما، بعد غياب استمرّ ثلاث سنوات، منذ أن قدم فيلم “خيال مآته”. هكذا، يبحث الفنان المصري، من خلال تجربته الجديدة، عن العودة إلى المنافسة على شباك الإيرادات بقوة، خصوصاً أن أخر أعماله لم يحقق أي نجاح يذكر.

يشارك في بطولة الفيلم، إلى جوار حلمي، كل من المغنية روبي، ونسرين أمين ومصطفى خاطر. القصة من تأليف هيثم دبور، وإخراج محمد شاكر خضير.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه الفنان محمود حميدة عرض فيلمه “الكاهن”، مع حسين فهمي، وجمال سليمان، خلال الأيام القادمة، يقوم بتصوير فيلم آخر، وهو “مطرح مطروح”، الذي يشارك فيه الممثل كريم عفيفي وشيماء سيف. القصة من تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي.

كما يقوم حميدة، أيضاً، بتصوير دوره في فيلم “الملحد”، عن قصة إبراهيم عيسى، وإخراج ماندو العدل، ويشارك في بطولته أحمد حاتم، وحسين فهمي، وشيرين رضا، المشغولة أيضاً هذه الأيام بتصوير فيلم “بنات رزق”، مع المخرج مرقس عادل.

كذلك، يقوم حاليا الفنان محمد هنيدي بتصوير فيلم “الجواهرجي”، الذي يجمعه بالفنانة منى زكي التي سبق والتقى بها منذ سنوات طويلة من خلال فيلم “صعيدي في الجامعة الأمريكية” الذي عرض عام 1998. “الجواهرجي” عن قصة من تأليف عمر طاهر، ومن إخراج إسلام خيري.

وكانت آخر أفلام محمد هنيدي من خلال “الإنس والنمس”، الذي عرض في منتصف عام 2021 وحقق نجاحاً كبيراً، وشارك في بطولته الفنانة منة شلبي، المشغولة أيضا حالياً بتصوير فيلمها “من أجل زيكو”، مع المؤلف والمخرج بيتر ميمي.

ويواصل حاليا كل من الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد عز تصوير فيلمهما “كيرة والجن”، الذي يشاركه في بطولته كل من هند صبري، وأحمد مالك، والقصة عن رواية أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. يرصد العمل حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنكليزي إبان ثورة 1919.

يحضر الفنان محمد عادل إمام أيضاً في الاستوديوهات، هذه الأيام، إذ يواصل تصوير فيلم “عمهم”. القصة من تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوي، وبطولة آيتن عامر وهدى المفتى وأمينة خليل.

كما يواصل الفنان عمرو عبد الجليل تصوير مشاهده في فيلم “فيلم تجاري” الذي تدور أحداثه حول عالم السينما، وكواليس صناعة الأفلام بشكل كوميدي فانتازي. ويشارك في البطولة حمدي الميرغني، وفرح يوسف، وعمرو عبد العزيز، والعمل سيناريو وحوار زين العابدين خيري، وإخراج محمود كامل.

يتسابق المخرجون في ما بينهم، كي يُنجزوا كل هذه الأفلام. يبقى التساؤل: هل ستكون عودة الممثلين الغائبين موفقة، أم ستكون أعمالهم ضعيفة كآخر أفلام شاركوا فيها؟

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here