أفلام مصرية مرتقبة في 2023

21

أفريقيا برس – مصر. يحضّر عدد من المخرجين والممثلين في مصر، حالياً، للعمل على عدد من الأفلام، على أن تُعرض في عام 2023.

هكذا بدأت الفنانة المصرية، نيللي كريم، تصوير دورها في فيلم “عالزيرو”، الذي يشاركها بطولته لأول مرة الممثل محمد رمضان. القصة من تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل. وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي كوميدي، ومن المقرر أن يعرض الفيلم في بداية عام 2023.

بدوره، يستعد الفنان أحمد الفيشاوي، خلال الأيام المقبلة، لتصوير فيلم “رهبة”. يشارك في بطولة العمل كل من الممثلين نسرين أمين، وثراء جبيل، وأحمد مالك، ونور إيهاب. الفيلم من سيناريو وحوار محمد علام، وإخراج رضا عبد الخالق.

كما تستعد روبي لعمل سينمائي جديد عنوانه “شلبي”، يجمعها مع الممثل كريم محمود عبد العزيز. القصة من تأليف مصطفى حمدي وإخراج بيتر ميمي.

وقررت الشركة المنتجة لفيلم “السرب”، الذي يقوم ببطولته أحمد السقا، طرحه في 15 فبراير/شباط المقبل من عام 2023، تزامنا مع ذكرى ذبح 21 مصرياً في ليبيا على يد “داعش”. يجسد الفيلم قصة حقيقية، وهي الضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري داخل الأراضي الليبية للانتقام من التنظيم.

“السرب” من بطولة أحمد السقا وآسر ياسين وكريم فهمي وأحمد حاتم وشريف منير وهند صبري وقصي خولي ومنى زكي ومحمود عبد المغني. القصة تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

وبعد غياب استمر 12 عاماً عن السينما، بعد أن قدم فيلم “زهايمر”، يعود عادل إمام إليها من جديد من خلال فيلم “الواد وأبوه” الذي يجمعه بنجله الممثل محمد عادل إمام.

من جهتهم، بدأ صناع فيلم “سنة أولى خطف” بتصوير أولى مشاهد العمل، الذي يشارك في بطولته بيومي فؤاد، ومي كساب. “سنة أولى خطف” من إخراج حسام عمر. أحداث الفيلم تدور في إطار كوميدي اجتماعي حول قضايا أسرية، مثل انشغال الآباء عن أبنائهم، وذلك من خلال عصابة تتمتع بقدر كبير من الغباء، فشلت في العديد من عمليات النصب، إلا أن أفرادها يلجؤون عن طريق الصدفة إلى خطف بعض الأطفال الذين ينتمون لعائلات ثرية.

وبعد سلسلة من التأجيلات، بدأت دينا الشربيني تصوير أول مشاهد فيلم “شقو” الذي يشارك في بطولته الممثلان محمد ممدوح وعمرو يوسف. القصة من تأليف وسام صبري، وإخراج كريم السبكي.

ويستعد الممثل المصري شيكو للبدء في تصوير فيلم “ابن الحاج أحمد”، وهو فكرة عمرو سلامة، وسيناريو وحوار محمد المحمدي وأحمد محيي، إخراج معتز التوني، ويشارك في بطولته سيد رجب وصابرين، ومن المقرر أن ينطلق تصويره في بداية سبتمبر/أيلول المقبل، ليعرض عام 2023.

وقرر صناع فيلم “بضع ساعات في يوم واحد”، المأخوذ عن الرواية التي تحمل الاسم نفسه طرحه في دور العرض مطلع العام المقبل. الفيلم مقتبس من سيناريو وحوارات محمد صادق مؤلف الرواية، وبطولة هنا زاهد، وهشام ماجد، ومي عمر، وأحمد السعدني، وعائشة بن أحمد، وإخراج عثمان أبو لبن.

ويستعد أحمد العوضي لتصوير فيلم جديد عنوانه “البلدوزر” مع المخرج طارق العريان، وتدور أحداثه حول رحلة صعود لشاب حتى يصبح بطل العالم في فنون القتال المختلطة (MMA)، ويتضمن مشاركة لأبطال اللعبة على مستوى العالم، ومن المقرر تصوير معظم أحداثه في الولايات المتحدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here