افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

12
افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير
افتتاح الدورة التاسعة من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أفريقيا برس – مصر. افتتحت الدورة الـ9 من مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مساء الخميس، على مسرح سيد درويش في أوبرا الإسكندرية، تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، وبرئاسة المخرج محمد محمود، فيما من المقرر أن يكون حفل الختام يوم 22 من شهر فبراير/ شباط الجاري.

وجرى تكريم الممثلة المصرية سماء إبراهيم، وتسليمها درع “هيباتيا الذهبي”، تقديرا لعطائها المستمر على مدار مشوارها الفني ودعمها للأفلام القصيرة.

كما قدم المنتج صفي الدين محمود، ومهندس الديكور أنسي أبو سيف، درع “هيباتيا الذهبي” لمنفذ الملابس السينمائي رفعت عبد الحكيم، تقديرا لمساهمته الكبيرة في دعم صناع السينما المصرية بشكل عام والأفلام القصيرة بشكل خاص.

واختتمت فعاليات الحفل بعرض الفيلم الأسترالي “سمك القرش/ shark”، الذي تدور أحداثه حول امرأة تدعى صوفي، وتحب “المقالب” هي وزوجها جاك، لكن سعي الزوجين للتفوق على بعضهما البعض أدى إلى أفظع كارثة على الإطلاق.

ويشارك في المهرجان 76 فيلما من 46 دولة أبرزها: مصر، والسعودية والأردن، والكويت، والمكسيك، والبرازيل، وبولندا، وفرنسا، والأرجنتين، والصين وغيرهم، من بينها 17 فيلما تعرض عالميا لأول مرة، و20 فيلما تعرض في أفريقيا والشرق الأوسط للمرة الأولى.

وحضر الافتتاح كل من الفنان رمزي العدل، والمنتج محمد العدل، وخالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة، والمخرجة نجوى نجار، والممثلة رشا مهدي، والمنتجان صفي الدين محمود ومعتز عبد الوهاب.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here