تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى أفلام المحاولة في مصر

13
تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى أفلام المحاولة في مصر
تفاصيل الدورة الثالثة لملتقى أفلام المحاولة في مصر

أفريقيا برسمصر. يستضيف قصر السينما، التابع لوزارة الثقافة المصرية، الملتقى الثالث لأفلام المحاولة وذلك في شهر سبتمبر/ أيلول القادم.

وقد وضع القائمون على الملتقى شروطاً لقبول هذه الأعمال، أولها ألا تزيد مدة كل فيلم، سواء الروائي القصير أو التسجيلي، عن ثلاثين دقيقة.

كما اشترطوا أن يكون إنتاج الأفلام مصرياً خالصاً في الفترة من الأول من شهر يناير/ كانون الثاني 2021 حتى شهر يونيو/ حزيران 2021.

ولم يشترط الملتقى المختص بأفلام الديجيتال استخدام كاميرا من نوع محدد في تصوير الفيلم، لكن اشترط أن تكون النسخة فقط قابلة للعرض، وأن يكون محتوى العمل ذا رؤية فنية أو معالجة جديدة لقضية مطروحة من قبل لأي من الموضوعات.

وفي ما يخص الجوائز فستكون لأفضل فيلم روائي قصير تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة وجائزة أفضل تجديد وابتكار، ويتم منح هذه الجوائز إلى مخرجي الأعمال الفائزة، ولن تكون الجوائز مادية، بل عبارة عن درع للملتقى وشهادات تقدير للأفلام الفائزة بجوار شهادات أيضاً في أقسام الإخراج والمونتاج والتمثيل والسيناريو والتصوير.

وقد بدأ الملتقى في استقبال الأفلام المشاركة بداية من اليوم الأحد، وينتهي يوم 15 من شهر أغسطس/ آب القادم، ويتم تقديمها على قرصين مدمجين الأول للفيلم فقط، والثاني يحتوي على بيانات العمل وملخصه وملصقه الإعلاني وصور له.

وكانت الدورة الأولى لملتقى أفلام المحاولة قد أقيمت عام 2019 وأقيمت الدورة الثانية منه عام 2020 وأهديت إلى روح المخرج الراحل سمير سيف.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here