توزيع جوائز الدورة الـ24 للمهرجان القومي للسينما المصرية

10
توزيع جوائز الدورة الـ24 للمهرجان القومي للسينما المصرية
توزيع جوائز الدورة الـ24 للمهرجان القومي للسينما المصرية

أفريقيا برس – مصر. أعلنت جوائز الدورة الـ24 للمهرجان القومي للسينما المصرية، مساء الإثنين، في حفل أقيم في دار الأوبرا، وقد جاءت كالآتي:

كما منحت لجنة التحكيم جوائزها الخاصة لفنانين كبار، “لقبولهم أدواراً صغيرة أدوها بتميز عالٍ”، وهم ليلى علوي، وإسعاد يونس عن دورهما في فيلم “200 جنيه”، كما منحت لجنة التحكيم ثلاث شهادات تقدير، لكل من المخرج مازن صلاح عن فيلم “واجب محسن”، والمخرجة حنان راضي عن فيلم “وطن الاختيار”، والممثلة هبة عبد الغني عن دورها في فيلم “لما كان البحر”.

كما كرمت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، أربع شخصيات، من المبدعين الذين أثروا السينما المصرية، وهي المخرج الراحل كامل التلمساني، وتسلم التكريم حفيده كريم، والمونتيرة رحمة منتصر، أستاذة المونتاج بالمعهد العالي للسينما، والفنانة القديرة رجاء حسين، والفنان القدير عبد العزيز مخيون.

وبدأ الحفل، الذي شهده رئيس المهرجان، كمال رمزي، بعرض فني بعنوان “باب الحلم”، جسّد تتابع أجيال السينمائيين وتطور صناعة السينما في مصر، وما تذخر به من كنوز فنية، وأخرجه محمد مرسي إبراهيم، وأعقبه فيلم تسجيلي عن وقائع المهرجان، إنتاج وحدة الفيديو تك، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here