شهر غنائي حارّ في مصر

11
شهر غنائي حارّ في مصر
شهر غنائي حارّ في مصر

أفريقيا برس – مصر. بسبب اقتراب انتهاء فصل الصيف، يكثّف مطربون عرب أنشطتهم الغنائية بطرح الألبومات والأغاني المنفردة وإقامة الحفلات، وخاصة أن هذا الموسم هو الأكثر اشتعالاً من بين كافة المواسم الأخرى.

بعد غياب طويل عن جمهورها، تعود المطربة المصرية آمال ماهر من خلال حفل غنائي يوم الخامس من أغسطس/ آب المقبل، وذلك في مدينة العلمين الجديدة في الساحل الشمالي، وهو نفسه الموعد الذي يقيم فيه المطرب عمرو دياب حفلاً أيضاً في المدينة نفسها، لكن في قرية أخرى.

يشهد الموسم الحالي تألقاً كبيراً لدياب، فإضافة إلى إقامة العديد من الحفلات خلال الفترة المقبلة، يحرص المغني المصري، كل عدة أيام، على إصدار أغنية جديدة. حتى الآن، نشر سبع أغان من عمله الجديد، وهي “هتدلع”، و”اللي يمشي يمشي”، و”اللوك الجديد”، و”ناس حلوة”، و”ب وح وب وك”، و”وزير السعادة”، و”زمن المجاملة”.

بدوره، نظم تامر حسني، أخيراً، حفل إطلاق ألبومه الجديد الذي يحمل اسم “عشأنجي”. يتكون العمل من تسع أغان، هي “عشأنجي”، و”مبحبش بالطريقة دي”، و”سوحنا”، و”خدنا مناعة”، و”له طله”، و”أحلى كلام”، و”سجل يا تاريخ”، و”زي الأيام دي”، و”بعد مؤقت”.

من ناحيتها، تروج المطربة السورية أصالة نصري لألبومها الجديد الذي تنتجه “روتانا”، إذ نشرت مقاطع منه عبر فيديو على “إنستغرام”، وكشفت عن الكتّاب الذين تعاونت معهم، وهم حذيفة العرجي، وأري جان، وعمرو المصري، ونور الدين محمد. ومن الملحنين تتعاون مع رامي الشافعي، وعمرو الشاذلي، ومصطفى العسال. يحمل الألبوم مفاجأة وهي تقديمها لأغنية باللغة الكردية لأول مرة بعنوان Kevokim.

وبعد الشائعات التي طاولتها بارتداء الحجاب والاعتزال، كشفت المطربة اللبنانية ديانا حداد عن عودتها بعد غياب ثماني سنوات عن إصدار الألبومات؛ إذ نشرت ملصقاً دعائياً لألبومها الجديد وكتبت: “مرت 8 سنوات على نزول ألبومي الأخير ويسعدني إني أخبركم عن ألبومي الجديد… رح يكون هالألبوم مختلف عن اللي تعودتوا عليه كطريقة طرح – رح نزل أغنيتين من الألبوم كل فترة”.

وفي الوقت الذي يستعد فيه المطرب رامي جمال لإحياء حفل في إحدى قرى الساحل الشمالي في مصر، بداية أغسطس/ آب المقبل، قرر إصدار ألبومه الجديد الذي يحمل اسم “يستاهل بوستين”.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، نشر المطرب المصري محمد محيي أغاني ألبومه الجديد، التي بلغت حتى الآن 12 أغنية.

ويُصدر كل من المطربين مصطفى قمر ومحمد نور، اليوم، ديو غنائياً جديداً بعنوان “شفتوا القمر”، من كلمات أحمد علاء الدين، وألحان محمد نور، وتوزيع محمد شفيق.

وأصدرت المطربة التونسية لطيفة “ميني ألبوم” جديداً، يحتوي على خمس أغنيات، صورتها فيديو كليب، وتنوعت لهجاته ما بين المصرية، والتونسية، والعراقية التي تقدمها لأول مرة.

وكشف المطرب المصري تامر عاشور عن استعداده لطرح أغان منفردة خلال الفترة القادمة؛ حيث نشر الملصق الدعائي لأغنية جديدة بعنوان “هي الناس”.

يستعد المطرب العراقي كاظم الساهر للغناء في مصر

كما يستعد المطرب العراقي كاظم الساهر للغناء في مصر يوم الرابع من شهر أغسطس المقبل، وذلك بعد غياب استمر 13 عاماً.

وتقيم المغنية روبي، في الساحل الشمالي، حفلاً يوم 29 الجاري، غداً، ويسافر الممثل والمغني محمد رمضان إلى اليونان استعدادا لإقامة حفل هناك اليوم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here