“عاش يا كابتن” أول فيلم تسجيلي مصري على “نتفليكس”

21
"عاش يا كابتن" أول فيلم تسجيلي مصري على "نتفليكس"

أفريقيا برسمصر. أعلنت منصة “نتفليكس” عن عرض الفيلم التسجيلي المصري “عاش يا كابتن” عبر منصتها، ابتداء من اليوم الجمعة، ليكون أول عمل تسجيلي مصري يعرض عليها.

وكتب حساب الفيلم على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، “فيلم #عاش_يا_كابتن دلوقتي موجود أونلاين على نتفليكس واحنا مبسوطين جدا انه أول فيلم تسجيلي مصري يتعرض على المنصة”.

فيلم #عاش_يا_كابتن دلوقتي موجود أونلاين على نتفليكس واحنا مبسوطين جدا انه أول فيلم تسجيلي مصري يتعرض على المنصة. #LiftLikeAGirlFilm is now available on @Netflix Worldwide. You can easily watch it ANYTIME ANYWHERE. pic.twitter.com/GWGTgdh7sd

سبق وحصل الفيلم الذي تبلغ مدته الزمنية ساعة ونصف الساعة، على جائزة “اليمامة الذهبية “لأفضل فيلم في المسابقة الألمانية بمهرجان “دوك لايبتزغ”، كما عرض في مهرجان “دوك نيويورك”، ومهرجان “ميد” لسينما البحر المتوسط في إيطاليا، وشارك في مهرجان تورنتو السينمائي، كما ترشح لتمثيل مصر في “أوسكار” أفضل فيلم وثائقي، وفي ختام مهرجان سيول الدولي لسينما الأطفال بكوريا الجنوبية حصل على جائزة أفضل إخراج، كما نال جائزة أفضل فيلم تسجيلي في جوائز النقاد للأفلام العربية والتي ينظمها مركز السينما العربية في مهرجان “كانّ” السينمائي 2021 وقام بالتصويت حينها 160 ناقداً من 63 بلداً.

اعلان فيلم عاش يا كابتن المشارك بمهرجان تورنتو السينمائي الدولي

The trailer of Lift Like a Girl premiering at @TIFF_NET 🏋️‍♀️#liftlikeagirlfilm #liftlikeagirl #TIFF20 #عاش_يا_كابتن pic.twitter.com/P4zHYpwA9B

الفيلم الذي استغرق الإعداد له وتصويره حوالي أربع سنوات وعملية المونتاج عاماً ونصف العام، تدور أحداثه حول رحلة “زبيبة” الفتاة المصرية ذات الأربعة عشر عاماً، والتي تسعى لتحقيق حلمها في أن تكون بطلة العالم في رياضة رفع الأثقال، مثل “نهلة رمضان” بطلة العالم السابقة ورائدة اللعبة في مصر والعالم العربي وأفريقيا، فتذهب للتدريب بشكل يومي تحت إشراف “كابتن رمضان” الذي أمضى أكثر من 20 عاماً في تدريب وتأهيل الفتيات لرياضة رفع الأثقال بشوارع مدينة الإسكندرية.

وقد سبق وقالت مخرجة الفيلم مي زايد، لـ “العربي الجديد”، إنها كانت تحلم بهذا العمل منذ أكثر من 17 عاماً، وذلك بعد حصول المصرية نهلة رمضان على بطولة العالم في رفع الأثقال عام 2003، وشعرت حينها بالفخر بابنة بلدها وقررت أن تلقي الضوء على أنّ “النساء أيضاً قادرات على تحقيق البطولات ورفع اسم مصر”.

وأضافت أنّ “نهلة رفعت اسم مصر برياضة غير تقليدية أولاً وهي رفع الأثقال، وثانياً رفعت رأس سيدات مصر فهذه الفتاة منحت طاقة إيجابية للكثيرات”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here