عودة أغنية محمد منير “للي” إلى “يوتيوب” بعد حذفها

12
عودة أغنية محمد منير
عودة أغنية محمد منير "للي" إلى "يوتيوب" بعد حذفها

أفريقيا برس – مصر. عادت، اليوم الخميس، إلى منصة يوتيوب، أغنية “للي” للفنان المصري محمد منير، وذلك بعد يومين على حذفها، بسبب الاتهامات التي طاولت كاتب الأغنية وملحنها أكرم حسني بسرقة كلماتها من أغنية أخرى.

وتزامن ظهور الأغنية على “يوتيوب” مع إعلان الكاتب والملحن أكرم حسني اليوم أنّه اتخذ الإجراءات القانونية ضدّ من اتهموه بالسرقة، وأنّه أثبت أن الأغنيتين أصلهما فلكلور صعيدي.

وقال أكرم في لقاء تلفزيوني: “طبيعي يكون فيه تشابه لأن للي، وولد الهلالية فلكلور صعيدي، والفلكلور غير محمي بقانون حماية الملكية الفكرية لأنه تراث شعبي، وهو حق الشعب، وأيّ حد يقدر يستخدمه، وأنا عادة في شغلي بلجأ لجمعية المؤلفين عشان آخذ تصريح ومن خلال المحامي، لكن الفلكلور المتوارث لا يخضع لذلك، وأنا أخذته بتصرف”.

وأوضح أكرم أنّه اتخذ كافة الإجراءات القانونية ضدّ الشاعر عادل صبري الذي اتّهمه بالسرقة، وأنّه لن يصمت على المساس بسمعته.

وكان صبري قد اتّهم حسني، بعد وقتٍ قصيرٍ على صدور “للي”، بسرقة بعض كلمات الأغنية من أغنية أخرى كان قد كتبها هو وغناها الفنان محمود المنسي بعنوان “ولد الهلالية”.

إثر ذلك، قامت شركة أيديولوجي برودكشن (المملوكة لحسني) بحذف الأغنية، وأعلنت أنّ الحذف جاء بناءً على طلب من محمود المنسي.

وكان أكرم قد نفى منذ البداية اتهامات السرقة، إذ كتب، يوم الخميس الماضي، عبر صفحته على “فيسبوك”، أنّ “تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتاً مع جملة للشاعر لا يعني السرقة، وإنما توارد الأفكار، وهو أمر طبيعي”.

وأضاف: “لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتاً اختار منها الكينغ 12 بيتاً، وجرى تسجيلها، فلا أعتقد اللي كتب 20 بيتاً هتقف معاه في جملة عشان يسرقها”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here