مصريون يسخرون من قرار ترك العربة الأخيرة في القطارات فارغة

13
مصريون يسخرون من قرار ترك العربة الأخيرة في القطارات فارغة
مصريون يسخرون من قرار ترك العربة الأخيرة في القطارات فارغة

أفريقيا برسمصر. قررت هيئة السكك الحديدية المصرية، بتوجيه من وزير النقل اللواء كامل الوزير، ترك العربة الأخيرة في جميع القطارات فارغة من الركاب، أو تخصيصها للشحن، وأن يتم تكليف رجال الأمن بمراقبة خروج العربة فارغة من المخزن ومقفلة، مع معاقبة أي شخص حال تواجده فيها، في إطار سعيها لتقليل أثر حوادث تصادم القطارات، بحسب بيان صادر عنها.

القرار قوبل بسخرية واسعة من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، متعجبين من أن هذه هي عصارة فكر القائمين على قطاع النقل والمواصلات في مصر، وأن القرار من شأنه تقليل عدد القتلى وليس منع الحوادث بشكل كامل.

وكتب محمد مجدي: “السكة الحديد تؤكد استمرارها في ترك العربة الأخيرة من القطارات فارغة، وذلك ضمن حرصها على تقليل الخسائر في حال حدوث تصام بين قطارين. حلول خارج الصندوق جدا”.

السكة الحديد تؤكد استمرارها في ترك العربة الأخيرة من القطارات فارغة وذلك ضمن حرصها على تقليل الخسائر في حال حدوث تصام بين قطارين.

وغرد خالد الحسيني: “قرار غريب اتخذه وزير النقل المصري، كامل الوزير، بسبب تكرار حوادث القطارات، ينص على ترك العربة الأخيرة في كل قطار خالية من الركاب تحسباً لتصادم القطارات من الخلف، في مسعى لتقليل الإصابات”.

قرار غريب اتخذه وزير النقل المصري، كامل الوزير، بسبب تكرار حوادث القطارات، ينص على ترك العربة الأخيرة في كل قطار خالية من الركاب تحسباً لتصادم القطارات من الخلف، في مسعى لتقليل الإصابات https://t.co/PkJBmLRTth

وسخرت نجوى: “العربية الأخيرة هايسيبوها فاضية، عشان لما القطارات تخبط ف بعض محدش يتعور، عظيمة يا مصر يا أرض اللوا”. وشاركها عصام مصراوي: “هو ده الابتكار والتجلي، هايخلوا العربية الأخيرة فارغة من الركاب، عشان لما القطارات تخبط في بعض نبقي في الأمان و ماحدش يتعور”.

وعلقت هبة مجدي: #وزير_المواصلات رجل فاهم وعارف، من الآخر ترعة مفهومية، حانضحك علي السواق اللي هايخبط القطر ونقوله سربرايز، العربية الاخيرة مافيهاش ركاب، بتقول إيه؟ قوة الدفع في العربية الفاضية حاتولد قوة تقلب ثلاث عربيات بعدها؟ وماله حانطلع القطر فاضي ونخللي السواقين يكيدوا في بعض”.

وعلق عمرو بمشهد تخيلى: “لك أن تتخيل كامل الوزير، بعد تفكير عميق وجلسه مغلقه دامت ساعتين، أصدر قراراً أن آخر عربيه في القطار تبقى فارغه تماما من الركاب، لعدم حدوث خسائر بشريه أو التقليل منها.. قال يعني لو حصل تصادم، القطار من الخلف هايتلف آخره عربيه فقط”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here