وفاة المغني المصري علاء عبد الخالق

11
وفاة المغني المصري علاء عبد الخالق
وفاة المغني المصري علاء عبد الخالق

أفريقيا برس – مصر. توفي المغني المصري علاء عبد الخالق، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر 59 عاماً بعد معاناة مع المرض.

ونعته نقابة المهن الموسيقية، برئاسة المغني مصطفى كامل، في بيان إعلامي جاء فيه: “ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق”.

درس عبد الخالق في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، وبدأ حياته الغنائية من خلال فرقة “الأصدقاء” في فترة الثمانينيات مع منى عبد الغني وحنان. وحققت الفرقة نجاحات وشهرة كبيرة سواء في مصر أو العالم العربي، وكان يرعاها فنياً الموسيقار الراحل عمار الشريعي، لكن انشغاله بعد ذلك دفعه إلى حل الفرقة.

وبعد فترة من حل الفرقة اتجه عبد الخالق إلى طرح ألبوماته الخاصة، وكان أولها “مرسال” عام 1985، ومن ثم “وياكي” عام 1987، و”علشانك” عام 1989، و”راجعلك” عام 1990، و”هتعرفيني” عام 1991، و”اتغيرتي” عام 1992، و”مكتوب” عام 1993 و”عين بعين” عام 2002.

وابتعد عن الأضواء لسنوات طويلة، ولم يظهر سوى في بعض الحفلات. وكان الظهور الأخير له خلال عقد قران ابنته، وصُدم جمهوره حينها بسبب علامات المرض التي كانت بادية عليه.

ونعاه بعض فناني جيله، فكتب الفنان حميد الشاعري على “فيسبوك”: “لا حول ولا قوة إلا بالله وفاة أخي وصديق العمر الفنان علاء عبد الخالق، وجعت قلبي يا علاء، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

ونعاه المغني محمد دياب بقوله “لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، مع السلامة يا أستاذ يا طيب يا محترم ربنا يرحمك، بالله عليكم ادعوا له بالرحمة”.

وكتبت سيمون “البقاء لله الفنان علاء عبد الخالق، ربنا يرحمه يا رب”.

وقال الملحن عزيز الشافعي “خالص العزاء لجمهور وأسرة الفنان علاء عبد الخالق، رحمه الله وأحسن مثواه وتقبل منه صالح الأعمال”.

اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل
اضغط على الرابط لمشاهدة التفاصيل

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here