برلماني: مصر تنطلق نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 42% عام 2035

3
برلماني: مصر تنطلق نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 42% عام 2035
برلماني: مصر تنطلق نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة بنسبة 42% عام 2035

أفريقيا برس – مصر. قال حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، yن مصر تشهد انطلاقة غير مسبوقة نحو إحلال الطاقة الجديدة والمتجددة في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزراء البترول والكهرباء لزيادة الاعتماد في إنتاج الكهرباء على الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون والشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك في إطار استراتيجية مصر للطاقة المتكاملة والمستدامة التي تهدف للوصول إلى نسبة 42% للطاقة المتجددة من مزيج الطاقة الكهربائية في مصر بحلول عام 2035.

وأضاف “عوض الله”، في تصريحات للمحررين البرلمانين، أنه مع مؤتمر التغيرات المناخية cop27 بشرم الشيخ، فهناك إسراع نحو الطاقة النظيفة والجديدة والمتجددة وبالآلي سيتم عرض أكثر من 50 مشروع متوافق مع البيئة في كافة المجالات.

وأوضح، إن الاستراتيجة المصرية لمواجهة أزمة الطاقة تعتمد على دور الطاقة المتجددة وتعظيم قيمتها لتنويع مصادر إمدادات الطاقة التي تعتمد عليها عملية التنمية في مصر، من خلال الوحدات عالية الإنتاج لتوليد الكهرباء واستخدام أحدث التكنولوجيا في هذا السبيل بالتعاون مع شركات عالمية كبرى. وذلك في إطار الإستراتيجية المصرية والتحركات للتعامل مع تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، وتقلب أسعار الطاقة عالميًا.

وأشاد رئيس طاقة النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بالاعتماد على الغاز الطبيعي والتوسع في مشروعات إنتاج الغاز الطبيعي، والبحث والتنقيب، موضحًا أن حقل ظهر وإنتاج مصر من الغاز أنقذ البلاد من أزمة كبرى أخرى وهي استيراد الغاز بل العكس أن تصدير الغاز الطبيعي خفف من آثار الأزمة العالمية في ظل ازمة الطاقة وارتفاع الأسعار عالميًا، مشيرًا الى أن ترشيد الغاز يوفر 150 مليون دولار شهريًا.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here