شركة “شل مصر” تعلن كشفا للغاز بالبحر المتوسط

6
شركة
شركة "شل مصر" تعلن كشفا للغاز بالبحر المتوسط

أفريقيا برس – مصر. أعلنت شركة “شل مصر” التابعة لمجموعة شل العالمية، الثلاثاء، تحقيق كشف للغاز الطبيعي في مياه مصر الإقليمية بالبحر المتوسط.

وذكرت الشركة في بيان أن الكشف كان في امتياز شمال شرق العامرية في البحر المتوسط؛ مشيرة أنها أكملت حفر أول بئر ضمن مشروعها الاستكشافي لحفر 3 آبار بمنطقة الامتياز.

ومن المبكر الحديث عن كميات الغاز المتوقعة في منطقة الامتياز، قبل حفر الآبار الثلاثة وإجراء المسوحات في الطبقات العميقة من كل بئر.

إلا أن الشركة أكدت أن البيانات الأولية تؤكد وجود طبقة حاملة للغاز، “ويتعين إجراء المزيد من التقييم للبيانات الواردة لتحديد حجم الكشف والإنتاج المحتمل”.

وأعلنت الشركة عن إكمال حفر البئر الأولى التي تقع عنده مستوى 250 متر تحت سطح البحر، “وأظهرت النتائج وجود طبقة حاملة للغاز”.

ونقل البيان عن خالد قاسم، رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر قوله: “يعد الاكتشاف خطوة هامة نحو الأمام بالنسبة لشركة شل مصر لتعزيز تطلعاتنا نحو المزيد من التوسع والتأثير الإيجابي في السوق المحلية”.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي وقعت شل اتفاقية مع الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبك) والتي بموجبها استحوذت شركة كوفبك على حصة 40 بالمئة من قطاع 3 الذي يتضمن الامتياز، مع امتلاك شل للحصة المتبقية البالغة 60 بالمئة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here