قناة السويس: إبحار سفينة اصطدمت بجسر إثر تعرضها لعطل

4
قناة السويس: إبحار سفينة اصطدمت بجسر إثر تعرضها لعطل
قناة السويس: إبحار سفينة اصطدمت بجسر إثر تعرضها لعطل

أفريقيا برس – مصر. أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق أسامة ربيع، مساء الأربعاء، إبحار سفينة حاويات اصطدمت بجسر إثر حدوث عطل، مشيرا إلى عدم تأثر حركة الملاحة.

وقال ربيع، في بيان للهيئة، إن “قاطرات الإنقاذ البحري للهيئة نجحت في التعامل مع طوارئ الملاحة والعطل الفني الذي تعرضت له دفة سفينة الحاويات (ONE ORPHEUS) خلال عبورها للقناة في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى هولندا”.

وأكد أن “حركة الملاحة بالقناة لم تتأثر نتيجة الموقف الطارئ”، مشيرا إلى أن “السفينة تستأنف حاليا عبورها للقناة بصورة طبيعية بعد إصلاح عطل الدفة والتأكد من صلاحيتها الفنية للإبحار”.

وفي بيان سابق لهيئة قناة السويس، أفاد ربيع بأنه “تم الدفع بأربعة قاطرات لإتمام عملية قطر سفينة الحاويات (ONE ORPHEUS) بعد فقدانها التوجيه إثر عطل بدفة السفينة أدى إلى اصطدامها بكوبري (جسر) المنسي (شرق) خلال عبورها لقناة”، دون تفاصيل بشأن سلامة الجسر.

وأشار إلى أنه “بمجرد تلقي مركز مراقبة الملاحة الرئيسي الإخطار بحدوث عطل في دفة السفينة وفقدانها التوجيه تم إعطاء تعليمات بالدفع على الفور بـ 4 قاطرات لقطرها”.

وأفاد ربيع وقتها بأنه “يجرى العمل على توصيل أسلاك القاطرات بالسفينة تمهيدا لقطرها وذلك بعد التأكد من سلامة بدن السفينة”، وفق ربيع.

ويبلغ طول السفينة 336 مترا، وعرضها 46 مترا وحمولتها 101 ألف طن، بحسب ربيع.

وقناة السويس تعتبر من أهم القنوات والمضائق حول العالم، وهي أقصر طرق الشحن بين أوروبا وآسيا، وتعد من المصادر الرئيسية للعملة الصعبة لمصر.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here