مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ 3.1 مليارات دولار

6
مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ 3.1 مليارات دولار
مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بـ 3.1 مليارات دولار

أفريقيا برس – مصر. وافق مجلس الوزراء المصري، على الترخيص لوزارة النقل بالسير في إجراءات التعاقد على تنفيذ مشروع متكامل لإنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته والأمونيا الخضراء، بكلفة 3.1 مليارات دولار.

وذكر المجلس في بيان، الأربعاء، أن المشروع سيتم بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية (حكومية)، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر (حكومية)، وشركة “ديمي هايبورت إنرجي إن في” العالمية المتخصصة في الطاقة المتجددة، ومقرها بلجيكا.

يأتي المشروع، في إطار جهود بدأتها مصر منذ 3 سنوات لتوطين صناعة الهيدروجين الأخضر، ومشتقاته والأمونيا الخضراء، وترسيخ موقعها كمُصدر إقليمي وعالمي للطاقة والوقود الأخضر، وفق البيان.

ويقام المشروع بالقرب من ميناء جرجوب البحري على البحر المتوسط، ومنطقة جرجوب الاقتصادية الخاصة، بتكلفة استثمارية تصل إلى 3.1 مليارات دولار، للمرحلة الأولى من المشروع، يتم تمويلها بالكامل من الشركة الأجنبية.

والهيدروجين الأخضر، نوع من الوقود الناتج عن عملية كيميائية يستخدم فيها تيار كهربائي ناتج عن مصادر متجددة لفصل الهيدروجين عن الأكسجين في الماء، وبالتالي تنتج طاقة دون انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون بالغلاف الجوي المسبب للاحتباس الحراري.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here