وفاة رئيس حزب مصري وشقيقه ونائبه بفيروس كورونا

12
وفاة رئيس حزب مصري وشقيقه ونائبه بفيروس كورونا
وفاة رئيس حزب مصري وشقيقه ونائبه بفيروس كورونا

افريقيا برسمصر. توفي رئيس “الحزب العربي الناصري” المصري، وأمين صندوق نقابة المحامين المصريين، والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب، المحامي سيد عبد الغني، داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي في القاهرة، الثلاثاء، على وقع إصابته بـفيروس كورونا، بعد يومين فقط من وفاة شقيقه الأكبر أشرف عبد الغني متأثراً بإصابته بالفيروس.

وأُقيمت صلاة الجنازة على عبد الغني عقب صلاة العصر اليوم من مسجد ة نفيسة بالقاهرة، واقتصر العزاء على المدافن فقط، نظراً لإصابة 11 فرداً من أسرته بفيروس كورونا، بينهم زوجته المحتجزة حالياً في حالة حرجة بمستشفى قصر العيني، وشقيقه عضو مجلس النواب السابق محمد عبد الغني، الذي خسر مقعده عن دائرة الزيتون بالقاهرة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وكتب شقيق رئيس الحزب الراحل عبر صفحته على موقع “فيسبوك”: “تُوفي إلى رحمة الله أخي الحبيب، ومعلمي، وقائدي، والعزاء على المدافن فقط نظراً للظروف الحالية. اللهم لطفك بنا يا الله”.

إلى ذلك، أعلن 5 من أعضاء مجلس نقابة المحامين المصريين إصابتهم بالفيروس عقب لقاء جمعهم بعبد الغني، وعزلهم منزلياً لتلقي العلاج، وهم وكيل مجلس النقابة العامة عمر هريدي، وأمينها العام أبو بكر ضوة، وأعضاء المجلس ماجد حنا، وعيسى أبو عيسى، وعلي الصغير.

في حين أعلن “الحزب العربي الناصري” الانتهاء من تعقيم جميع مقراته، فور الإعلان عن حالات الإصابة المتكررة بفيروس كورونا بين أعضائه، ووقف كافة فعالياته، مشدداً على ضرورة التزام أعضاء الحزب بالإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء، ووزارة الصحة المصرية للوقاية من العدوى.

وكان النائب الأول لعبد الغني في الحزب محمد الأشقر، قد توفي أيضاً متأثراً بإصابته بفيروس كورونا قبل أيام من عقد المؤتمر العام للحزب، الذي كان من المقرر أن يشهد انتخابات رئيس الحزب، وهيئة المكتب، والأمانة العامة، غير أن الحزب أرجأ عقد المؤتمر إلى أجل غير مسمى، نظراً لظروف تفشي الموجة الثانية من الوباء في مصر.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here