السفير الروسي في القاهرة: مصر وروسيا تحاربان الإرهاب معا

5
السفير الروسي في القاهرة: مصر وروسيا تحاربان الإرهاب معا
السفير الروسي في القاهرة: مصر وروسيا تحاربان الإرهاب معا

افريقيا برسمصر. قال السفير الروسي في القاهرة غيورغي بوريسينكو إن التعاون بين مصر وروسيا مستمر ومتنام على جميع الأصعدة. وأضاف خلال احتفالية الذكرى الـ60 لأول رحلة فضاء للرائد الروسي “يورى غاغارين”، التي أقيمت في القاهرة اليوم، أن رائد الفضاء الروسي يوري ألكسيفيتش غاغارين وهو اول رائد فضاء، استقبل بحفاوة كبيرة في مصر وقلده الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قلادة النيل، وأن الجانب الروسي يشكر المصريين الذين يتذكرون هذا الرجل، وهو ما يؤكد العلاقات القوية بين البلدين.

وأشار إلى أن وجود تمثال لرائد الفضاء الروسي على الأرض المصرية بمثابة شرف عظيم. وشدد على أن مصر وروسيا تحاربان الإرهاب معا في كل مكان، وأن آفاق التعاون بين مصر وروسيا تقوم على أساس الحب المتبادل والتعاون المثمر.

واوضح ان 12 أبريل/نيسان تحتفل به روسيا كيوم وطني لرواد الفضاء، وأنه ممتن للاحتفالية التي أقامتها مصر اليوم. انطلقت الاحتفالية، اليوم الثلاثاء، بحضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، وسفير روسيا غيورغي بوريسينكو، ورائد الفضاء الروسي ميخائيل كورنيينكو، وممثلي وكالة الفضاء المصرية.

وكان أول رائد فضاء في العالم من أصل روسي وهو “يوري ألكسيفيتش غاغارين”، الذي ولد في 9 مارس/آذار 1934 وتوفي 27 مارس 1968، وهو أول إنسان يتمكن من الطيران في الفضاء الخارجي والدوران حول الأرض في 12 أبريل 1961 على متن مركبة الفضاء السوفيتية “فوستوك1”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here