السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ

10
السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ
السيسي يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي في شرم الشيخ

أفريقيا برسمصر. كشفت الرئاسة المصرية، اليوم الاثنين 13 سبتمبر/أيلول، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى رئيس الوزراء ال”إسرائيل”ي نفتالي بينيت. القاهرة – سبوتنيك. وأوضحت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بينيت في شرم الشيخ، في زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس وزراء “إسرائيل”ي إلى مصر منذ 10 سنوات.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي: “السيسي يلتقى اليوم الاثنين رئيس الوزراء ال”إسرائيل”ي نفتالى بينيت فى مدينة شرم الشيخ”. وأتبع بقوله “من المنتظر أن يتناول اللقاء التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وفي أغسطس/ آب الماضي، قال أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء ال”إسرائيل”ي، في بيان: “التقى رئيس الوزراء نفتالي بينيت اليوم لأول مرة وزير المخابرات المصري عباس كامل في مكتبه بأورشليم”.

وأكد أن “الوزير كامل وجه دعوة لرئيس الوزراء بينيت، باسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، للقيام بزيارة رسمية إلى مصر خلال الأسابيع المقبلة”. وتابع غندلمان بأن الجانبين بحثا “الأبعاد السياسية والأمنية والاقتصادية للعلاقات ال”إسرائيل”ية المصرية”، مشيرا إلى أنه “تم خلال اللقاء بحث ملف الوساطة المصرية بشأن الأوضاع الأمنية إزاء قطاع غزة”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here