السيسي يهاجم ثورة يناير والمصريون يذكّرونه بالدستور

7
السيسي يهاجم ثورة يناير والمصريون يذكّرونه بالدستور
السيسي يهاجم ثورة يناير والمصريون يذكّرونه بالدستور

أفريقيا برسمصر. ضمن فعاليات إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية، اتهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، ضمن مجموعة من التصريحات التي أثارت الجدل، ثورة 25 يناير بأنها “كانت شهادة وفاة للدولة المصرية، وأنه قبل 2011 كانت الدولة المصرية تواجه تحديات كثيرة”.

وأثار التصريح موجة من الغضب الممزوجة بالسخرية، لما كانت ستؤول إليه الأمور معه شخصياً حال عدم حدوثها، وذكّره آخرون بتحية اللواء محسن الفنجري العسكرية لشهداء ثورة 25 يناير، رافقتها تساؤلات عن دوره في مكافحة الفساد حين كان مديراً للمخابرات في عصر الرئيس المخلوع مبارك.

علق الحقوقي جمال عيد: ‏”ثورة يناير لم تحدث في مواجهة نظام نيلسون مانديلا أو خوسيه موهيكا، ثورة يناير كانت ضد نظام فاسد مستبد، وكما قال الأبنودي: الثورة نور واللي طفاها خبيث، يجري ما بين شهدا ومحابيس. عاشت طاقة النور الوحيدة في تاريخ مصر الحديث. عاشت ثورة الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية”.

ثورة يناير لم تحدث في مواجهة نظام نيلسون مانديلا او خوسيه موهيكا،

ثورة يناير كانت ضد نظام فاسد مستبد،

وكما قال الابنودي:

الثورة نور واللي طفاها خبيث

يجري ما بين شهدا ومحابيس.

عاشت طاقة النور الوحيدة في تاريخ مصر الحديث.

عاشت ثورة الكرامة والحرية والعدالة الاجتماعية.

واستعاد الصحافي والمحلل عمرو خليفة أحد شعارات ثورة يناير، فكتب: “‏يسقط يسقط حكم العسكر”.

وعلّق عمرو خازم: ‏”لما كنا بنقول إن الهدف هو يناير مش مرسي ولا الإخوان، كان التنويريين والتنويريات بيشتمونا، إزاي الحال دلوقتي!، ليه هتكابروا تاني؟”.

وذكرته نور: ‏”بيخالف الدستور للمرة الألف، الدستور بيقول إن يناير ثورة شعب، وهو بيقول وفاة للدولة، طول ما يناير لسه حارقاه، إعرفوا إنه لسه واخد حذره والأمل في النجاة بعيد”.

حسام حسن: ‏يابني يا حبيبي هو مش لولا ثورة يناير دي كان زمانك لواء ع المعاش دلوقت وقاعد على القهوة بتتابع إنجازات جمال مبارك ؟!

وعبر محمد كمال عن دهشته: “‏السيسي قال النهاردة أن ثورة يناير كانت شهادة ميلاد الدولة المصرية، وفي التمهيد الخاص ب ‎#الاسترتيجية_الوطنية_لحقوق_الانسان كاتبين أن المصريين قاموا بثورتين في ٢٠١١ و ٢٠١٣ .. يعني بنحتفي بها ولا بتعتبرها مؤامرة؟! سمك لبن تمر هندي”.

السيسي قال النهارده أن ثورة يناير كانت شهادة ميلاد الدولة المصرية، وفي التمهيد الخاص ب #الاسترتيجية_الوطنية_لحقوق_الانسان

كاتبين أن المصريين قاموا بثورتين في ٢٠١١ و ٢٠١٣

يعني بنحتفي بها ولا بتعتبرها مؤامرة ؟!؟!

سمك لبن تمر هندي pic.twitter.com/QDLErQ3pvI

ورد عليه عضو “شباب ائتلاف ثورة يناير” شادي الغزالي حرب: “‏ثورة يناير هي شهادة ميلاد أحرار مصر، في جيلنا وكل الأجيال الجاية.. #فخور_بثورة_يناير”.

ثورة يناير هي شهادة ميلاد أحرار مصر، في جيلنا و كل الأجيال الجاية..#فخور_بثورة_يناير

وسخر مجدي كامل، قائلاً: “النائب غباشي النقراشي عن احترام #السيسي ل #حقوق_الإنسان: في عهد الرئيس الحمد لله احنا مابقاش عندنا انسان”.

النائب غباشي النقراشي عن احترام #السيسي ل #حقوق_الإنسان :

في عهد الرئيس الحمد لله احنا مابقاش عندنا انسان

وأكد الناشط جابر المري: “‏ستظل ثورة 25 يناير شوكة في حلق كل الأنظمة الانقلابية القمعية.. أيوة هتفضل ثورة 25 يناير أعظم حاجة حصلت في تاريخ مصر، وهيفضل مجرد ذكرها موعد رسمي للتحسيس على قفاكم لأنها فيلم رعب لكل ديكتاتور .. فاسد مُستبد وخائن ..”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here