تأجيل القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق للمرة الثانية بطلب من عمان

8
تأجيل القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق للمرة الثانية بطلب من عمان
تأجيل القمة الثلاثية بين مصر والأردن والعراق للمرة الثانية بطلب من عمان

افريقيا برسمصر. أكد مصدر سياسي عراقي، اليوم الأربعاء، أن القمة الثلاثية بين مصر والعراق والأردن، تأجلت للمرة الثانية، بطلب من عمان، لافتًا إلى أنه تم إبلاغ بغداد بطلب التأجيل منذ يومين.

بغداد – سبوتنيك. وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، اليوم الأربعاء إن “القمة تأجلت”، لافتًا إلى أن “مصر لم يكن لديها مانع في الحضور”، مؤكدا أنه “تم إبلاغ العراق قبل يومين بشكل رسمي بطلب التأجيل”.

وكان رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أعلن يوم الجمعة 26 آذار/مارس الماضي، تأجيل انعقاد القمة الثلاثية التي كان من المقرر انعقادها نهاية مارس في بغداد مع الرئيس المصري والملك الأردني إلى القريب العاجل، وذلك بسبب حادث تصادم القطارين في صعيد مصر، والذي أودى بحياة نحو 20 شخصا وإصابة نحو 200 آخرين.

يذكر أن قمة ثلاثية استضافتها العاصمة الأردنية جمعت بين الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، أواخر آب/أغسطس الماضي، وركزت على توسيع مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الثلاث.

وبحثت القمة الثلاثية في العاصمة الأردنية، تنسيق المواقف تجاه قضايا المنطقة، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الثلاث. وعُقدت القمة الثلاثية الأولى في القاهرة، في مارس 2019.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here