تفاعل مع اتهامات متحدثة للسيسي بانتهاكات حقوق الإنسان بمؤتمر الشباب

7
تفاعل مع اتهامات متحدثة للسيسي بانتهاكات حقوق الإنسان بمؤتمر الشباب
تفاعل مع اتهامات متحدثة للسيسي بانتهاكات حقوق الإنسان بمؤتمر الشباب

أفريقيا برس – مصر. شهدت مواقع التواصل المصرية تفاعلاً مع مقطع فيديو تداوله المغردون لممثلة تحالف البحر المتوسط وهي تكيل للرئيس عبد الفتاح السيسي الاتهامات بتدهور حقوق الإنسان في عهده، ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام في شرم الشيخ جنوبي سيناء.

وفي إطار جلسة “نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بالأمم المتحدة”، هاجمت ممثلة التحالف، التي لم يُذكر اسمها، النظام المصري، وقالت: “في مصر، رغم التطور المحدود الذي ظهر في اعتماد استراتيجية حقوق الإنسان (سبتمبر/أيلول)، نشعر بالقلق من… حالات الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري وقمع المجتمع المدني وانتهاكات للسجناء والتمييز ضد النساء”، ودعت لاتخاذ إجراءات تصحيحية سريعة.

ممثلة تحالف البحر المتوسط تنتقد الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة المصرية في ملف حقوق الإنسان أثناء جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان في مؤتمر الشباب بحضور السيسي، وتهاجم الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري. pic.twitter.com/V0LsFeLC7Z

واعتبر المغردون الاتهامات خروجا عن جولات التطبيل للنظام خلال المنتدى، وخرقا لخطة القائمين عليه للترويج لرأس النظام، ما أربك السيسي، ودفعه للرد على تلك الاتهامات قائلاً: “شعرت أن الخطاب قاس جداً”، معتبراً أنّ “الواقع ليس كذلك، وأنّ هذا الخطاب شكل من أشكال الإساءة للدولة المصرية”.

فغرد الدكتور سيف عبد الرحمن: “‏ممثلة تحالف البحر المتوسط تنتقد الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة المصرية في ملف حقوق الإنسان أثناء جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان في مؤتمر الشباب بحضور السيسي، وتهاجم الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري”.

وكتب محمد حسونة: “‏طلقات توبيخ مباشرة الى السيسى من ممثلة تحالف البحر المتوسط حول حقوق الانسان في #مصر المليئة بالسجون والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وقمع المجتمع المدني في ‎#منتدى_شباب_العالم”.

وسخر هشام قائلا: “‏ممثلة تحالف البحر المتوسط ضربت “كرسي في الكلوب” في فرح العمدة، في ‎#منتدى_شباب_العالم ولو أنها كانت مجحفة تجاة الأغلبية ومنصفة مع الأقليات، طريحة على المباشر حول جمهورية الخوف بقيادة العميل والسجن والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري وتدهور أوضاع السجون والسجناء وقمع المجتمع المدني”.

وكذّبت سمر ممثل النظام في رده، فقالت: “‏ممثلة تحالف البحر المتوسط لـ ‎#السيسي: هناك اعتقالات وإخفاء قسري وقمع للمجتمع المدني في ‎#مصر! … ممثل السيسي: مزاعم غير صحيحة مصر بها حرية رأي وتعبير غير مسبوقة.. النظام المصري أدمن الكذب حتى أصبح وقاحة. #منتدى_شباب_العالم”.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here