خبير إستراتيجي : سبب قطع المعونة الأمريكية شكاوى نشطاء وحقوقيين مصريين

4

أكد اللواء دكتور نصر سالم استاذ العلوم الاستراتيجية بأكاديمية ناصر العسكرية، أن قطع المعونة الأمريكية لمصر كاملة لن يضر مصر بشئ ولكن التدخل الأمريكى فى السياسة المصرية تم بناءاً على شكوى نشطاء وحقوقيين مصريين ،مشيراً إلى أن قيمة المعونة الأمريكية لمصر 290 مليون دولار منه جزء سيلغى وجزء سيرجى.

وأضاف سالم فى تصريحات تلفزيونية , أن هناك دلالات وشواهد عديدة تدل على عودة تلك المساعدات خلال الفترة القادمة ،مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تقدم بالشكر لأمريكا بعد قطع المعونة الأمريكية فى عام 2013 مما يعنى أن منعها لن يؤثر على مصر.

وأشار سالم إلى أن السبب وراء قطع المعونة الأمريكية شكاوى النشطاء والحقوقيين المصريين بعد أن طالبت مصر بمعرفة مصادر التمويل الأجنبي لتلك المنظمات ومحاولة دحر تمويل الإرهاب.

وأكد سالم ،أن تنوع مصادر التسليح كان خطوة مهمة حتى لا يكون قرارنا رهن لأى دولة أخرى،مؤكداً أنه مهما كان تأثير قطع المعونة فالأهم هو عدم التدخل فى صنع القرار فى مصر.

وتابع سالم أن المعونة لن يتم وقفها إذ أن أمريكا المستفيد الأكبر من تلك المعونات اقتصادياً وإستراتيجياً وسياسياً لأننا نستورد من أمريكا بأكثر من ضعف المعونة بـ 66 مرة مما يعمل على تحريك السوق الأمريكى ولن يمر شهور دون عودة تلك المساعدات لأن أمريكا هى المستفيد الأكبر منها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here