رئيس أركان الجيش المصري يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

4
رئيس أركان الجيش المصري يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية
رئيس أركان الجيش المصري يلتقي قائد القيادة المركزية الأمريكية

أفريقيا برسمصر. التقى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الفريق محمد فريد، قائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث ماكينزي، الذي يزور مصر حاليا لمتابعة فعاليات التدريب المشترك “النجم الساطع 2021”.

ذكر ذلك المتحدث العسكري المصري، في منشور على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، اليوم الأحد. وأرفق المتحدث العسكري المصري مقطع فيديو يرصد جانبا من لقاء رئيس أركان الجيش المصري مع قائد القيادة المركزية الأمريكية والوفد المرافق له.

ويقوم ماكينزي بزياة رسمية إلى مصر تزامنا مع تنفيذ تدريبات “النجم الساطع 2021″، التي تشارك فيها 21 دولة منها مصر والولايات المتحدة الأمريكية. وانطلقت تدريبات “النجم الساطع 2021” في الثاني من سبتمبر/ أيلول الجاري، وتستمر حتى 17 من الشهر نفسه، وتقام في قاعدة محمد نجيب العسكرية.

وتهدف تدريبات “النجم الساطع” إلى زيادة الكفاءة القتالية للقوات المشاركة فيها وتمكين الجيوش المشاركة من الاطلاع على أحدث تكتيكات الحروب الحديثة. وتعد تدريبات “النجم الساطع” من أضخم التدريبات العسكرية في العالم وتقام كل عامين، ويرجع تاريخ انطلاق أول نسخة منها إلى ثمانينيات القرن الماضي، عقب توقع مصر على اتفاقية السلام مع “إسرائيل”.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here