مصريون عن عودة أحمد عز واحتكاره الحديد: وكأن ثورة لم تقم

12
مصريون عن عودة أحمد عز واحتكاره الحديد: وكأن ثورة لم تقم
مصريون عن عودة أحمد عز واحتكاره الحديد: وكأن ثورة لم تقم

أفريقيا برس – مصر. تفاعل مغردون مصريون مع خبر استحواذ رجل الأعمال أحمد عز، المحسوب على الرئيس المخلوع حسني مبارك، على حصة رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، المقرب من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في شركة “حديد المصريين”، التي تبلغ 18%، بقيمة 2.5 مليار جنيه.

وانتقد المغردون عودة عز للظهور، واعتبروها احتكاراً جديداً لسوق الحديد، خاصة أنه يملك شركة “عز الدخيلة”، أكبر منتج للصلب في المنطقة، ورأوا فيها مؤشراً على استعانة النظام برجال مبارك في الحياة السياسية، خاصة أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للجيش يسيطر على أغلب الأسهم الباقية من “حديد المصريين”، وتصل بحسب بعض المصادر إلى 82%.

وسبق لنظام السيسي الاستعانة برجال مبارك، مثل رئيس الوزراء الحالي مصطفى مدبولي، عضو لجنة السياسات في الحزب الوطني، ووزير التموين الحالي علي مصيلحي، ورجل الأعمال هشام طلعت مصطفى المدان بقتل الفنانة اللبنانية، سوزان تميم، الذي منحه السيسي عفواً صحياً، واستعان به النظام في عدة مشاريع عقارية، مثل العاصمة الإدارية.

وربط البعض بين التسريبات الأخيرة التي ذكر فيها أبو هشيمة، وبيعه لحصته، واعتبروها خروجاً آمناً له، واستبعاداً له من الحياة السياسية، خاصة أنه تفاخر بحصته أخيراً أكثر من مرة خلال شهر.

وكانت الأذرع الإعلامية للنظام قد تناولت تسريبات صحافية عن استحواذ عز على حصة أبو هشيمة منذ أسابيع، وحاولت التمهيد للرأي العام، وعند إعلانها تناولتها بتوسع، وتجاهلتها البرامج الحوارية.

لكن لميس الحديدي، في برنامجها “كلمة أخيرة” على قناة ontv، استضافت الرئيس السابق لـ”الشركة القابضة للصناعات المعدنية”، مدحت نافع، الذي حاول بكل الطرق نفي احتكار عز لسوق الحديد، تارة بإرجاع تسعير الحديد حسب الأسواق العالمية، وتارة بحساب نسبة عز في امتلاك الشركات المسيطرة على السوق.

وقالت أماني ساخرة من خروج أبو هشيمة: “‏أحمد عز اشترى حصة أبو هشيمة في حديد المصريين… كل ده عشان ما اداش اللواء فاروق الا عشرين مليون بس!!”.

وكتب مصطفى غاندي على ثورة يناير وحال الثوار: “‏أحمد عز استحوذ على سوق الحديد تاني وعلاء وجمال فلوسهم رجعتلهم والناس بقت بتحلف بيهم كمان والشباب اللي اتجننوا في دماغهم وفكروا يقولوا كفايه فساد اتقتلوا واتسجنوا وبقوا مطاردين!! الله ينتقم من كل اللي كان سبب في نكبتنا”.

احمد عز استحوذ علي سوق الحديد تاني وعلاء وجمال فلوسهم رجعتلهم والناس بقت بتحلف بيهم كمان والشباب اللي اتجننوا في دماغهم وفكروا يقولوا كفايه فساد اتقتلوا واتسجنوا وبقوا مطاردين !!! الله ينتقم من كل اللي كان سبب ف نكبتنا

واعتبر الطيار السابق بالجيش شريف عثمان عودة عز فشلاً للنظام، وقال: “‏تخيل الفشل لما تلاقي أحمد عز رجع يتصدر المشهد تاني… مش محتاجين حتى يداروه مننا، لا خلاص، اتعشت”.

تخيل الفشل لما تلاقي احمد عز رجع يتصدر المشهد تاني … مش محتاجين حتى يداروه مننا، لا خلاص، اتعشت

ونشر حسام الخبر وأعاد القضية إلى المربع الصفر، وتساءل: “‏أبو هشيمة امتلك حديد المصريين منين؟ وعز جاب 2 مليار ونص منين.. من أين لكم هذا!!”.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here