إخلاء سبيل أحد أقارب النائب المصري السابق أحمد الطنطاوي بكفالة

6
إخلاء سبيل أحد أقارب النائب المصري السابق أحمد الطنطاوي بكفالة
إخلاء سبيل أحد أقارب النائب المصري السابق أحمد الطنطاوي بكفالة

أفريقيا برس – مصر. أعلنت المحامية هدى عبد الوهاب أن نيابة أمن الدولة العليا، في مصر، قررت إخلاء سبيل خال النائب السابق أحمد الطنطاوي، محمد سيد أحمد عبد القادر، بكفالة خمسة آلاف جنيه، بينما مصير عم الطنطاوي المعتقل بنفس القضية لا يزال غير معروف.

وقالت عبد الوهاب على صفحتها على “فيسبوك” إن نيابة أمن الدولة العليا، قررت أيضًا إخلاء سبيل علاء محمد أنيس عمار، المحبوس في نفس القضية، بكفالة ألف جنيه.

وبحسب عبد الوهاب، فقد تم عرض المعتقلين الاثنين، اليوم الأربعاء، على نيابة أمن الدولة.

وكان النائب السابق أحمد طنطاوي، قد أصدر بيانًا السبت الماضي، تحت عنوان “سلامتكم أولاً وقبل كل شيء”، أعلن فيه إرجاء موعد عودته من لبنان إلى مصر، الذي كان مقرراً ظهر السبت، إثر اعتقال 12 شخصاً من أقاربه وأصدقائه، وإصدار نيابة أمن الدولة قراراً بحبسهم احتياطياً لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

وقرّر الطنطاوي تأجيل عودته لبلاده إلى موعد لاحق خلال هذا الأسبوع، مع عدم الإعلان عنه، في ضوء التطورات الأخيرة، وقرار حبس مجموعة من أقاربه وأصدقائه بتهمة “الشروع في عمل تجمعات من دون الحصول على إذن أمني، وحيازة ألعاب نارية محظور تداولها، ومنشورات ولافتات دعائية بعضها انطوى على عبارات عدائية وأخرى مناهضة للدولة”.

وكانت قوات الأمن المصرية قد اعتقلت عدداً من أقارب وأصدقاء الطنطاوي، النائب السابق في البرلمان عن دائرة دسوق وقلين بمحافظة كفر الشيخ، والذي أعلن في فيديو نشره في “فيسبوك”، في مارس/ آذار الماضي، عن نيته العودة من الخارج، والترشح للانتخابات الرئاسية المقررة عام 2024.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here