إخلاء سبيل الصحافي المصري خالد البلشي وانتهاء التحقيق معه

12
إخلاء سبيل الصحافي المصري خالد البلشي وانتهاء التحقيق معه
إخلاء سبيل الصحافي المصري خالد البلشي وانتهاء التحقيق معه

أفريقيا برس – مصر. أعلن الكاتب الصحافي خالد البلشي، رئيس تحرير موقع “درب” التابع لحزب التحالف الشعبي، اليوم الثلاثاء، إخلاء سبيله بالضمان الشخصي، بعد انتهاء التحقيق معه في بلاغات تقدم بها مجهولون يتهمونه فيها بنشر أخبار كاذبة.

وكان خالد البلشي قد أعلن، عبر حسابه على “فيسبوك”، في 27 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مثوله للتحقيق بنيابة وسط القاهرة بعد استدعائه للتحقيق في 9 بلاغات تقدم بها مجهولون يتهمونه بنشر أخبار كاذبة على حسابه على موقع “فيسبوك”، بالإضافة لموقع “درب” الذي يرأس تحريره، قبل أن تستجيب النيابة لطلب تأجيل التحقيق لجلسة 4 يناير/كانون الثاني 2022.

وتدور البلاغات، وفقاً للبلشي، حول عدة تقارير صحافية عن الانتخابات البرلمانية الماضية، ومنها تقرير المجلس القومي لحقوق الإنسان عن المرحلة الأولى من الانتخابات، وتقارير أخرى خاصة بأوضاع سجناء الرأي.

وحمل البلاغ، الذي تم استدعاؤه بشأنه رقم 4649 لسنة 2020، وتم تحريره في نوفمبر/تشرين الثاني 2020، وجاء مدعوماً باسمه الكامل وتاريخ ميلاده وعنوانه المدون بالبطاقة، وهو ما عرفه البلشي والمحامون بعد أن استجابت النيابة لطلبهم بالاطلاع على ما جاء به، لكن دون السماح بتصويره.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here