إسرائيل تشدد تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر والأردن والمغرب

3
إسرائيل تشدد تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر والأردن والمغرب
إسرائيل تشدد تحذيرات سفر مواطنيها إلى مصر والأردن والمغرب

أفريقيا برس – مصر. شددت إسرائيل، السبت، التحذيرات لمواطنيها من السفر إلى مصر والأردن والمغرب، بعد احتجاجات عمت عددا من الدول العربية والإسلامية تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة.

وذكر إعلان مشترك من قيادة الأمن الوطني بمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزارة الخارجية الإسرائيلية، أنه تقرر “تشديد تحذيرات السفر إلى مصر (بما في ذلك سيناء) والأردن والمغرب”.

وأضاف الإعلان أنه “بسبب استمرار الحرب، (هناك) تفاقم كبير للاحتجاجات ضد إسرائيل في مختلف دول العالم، مع التركيز على الدول العربية في الشرق الأوسط، إلى جانب مظاهر العداء والعنف ضد الرموز الإسرائيلية واليهودية”.

وأشار إلى أنه “تم رفع تحذيرات السفر إلى مصر والأردن إلى المستوى الرابع، وهو (مستوى) تهديد شديد، وتوصية بعدم الذهاب إلى هذه البلدان، وعلى المقيمين فيها المغادرة في أسرع وقت ممكن”.

وأضاف أنه “تم رفع تحذير السفر إلى المغرب إلى المستوى 3، بمعنى التوصية بتجنب السفر غير الضروري”.

وذكر الإعلان المشترك أنه “وحتى إشعار آخر، يوصى بتجنب الإقامة في جميع دول الشرق الأوسط، بما في ذلك تركيا ومصر والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب”.

وأوصى الإعلان أيضا بـ”تجنب الوصول إلى الدول الإسلامية التي لديها تحذيرات سفر، مثل ماليزيا وبنغلاديش وإندونيسيا، والدول الإسلامية التي لا تحتوي على تحذير سفر مثل جزر المالديف”.

وكانت العديد من الدول العربية والإسلامية شهدت خلال الأيام الماضية احتجاجات حاشدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة.

ولليوم الخامس عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى في صفوف المدنيين الفلسطينيين.

وفجر 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here