ارتفاع عدد الوفيات اليومية بفيروس كورونا في مصر

14

المصر – افريقيا برس. عاد المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا الجديد في مصر للتذبذب، بارتفاع عدد الوفيات وانخفاض حالات الإصابة عن أرقامه المعلنة رسمياً، الخميس، فأعلنت وزارة الصحة، الجمعة، عن تسجيل 12 حالة وفاة و106 إصابات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 104262 حتى الآن، وعدد الوفيات إلى 6029، بنسبة تبلغ 5.57% من إجمالي الإصابات.

وذكر بيان لوزارة الصحة أن حالات الشفاء ارتفعت إلى 97592، بخروج 68 مصاباً من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بينهما 48 ساعة، وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

وخففت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، من القيود المفروضة على المواطنين جراء تفشي وباء كورونا، بدءاً من يوم 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي مؤشر جديد على انهيار الثقة بين المواطن المصري والنظام الحاكم؛ وجدت حكومة عبد الفتاح السيسي نفسها في مأزق كبير بسبب انخفاض أعداد المواطنين المتقدمين للتبرع للخضوع للتجارب السريرية للقاحين صينيين ضد فيروس كورونا الجديد.

فبعد ثلاثة أسابيع تقريباً من فتح باب التبرع بحملة دعائية كبيرة في وسائل الإعلام المختلفة والمستشفيات ومراكز التحاليل الحكومية، لم يتخط عدد المتبرعين المائتين على مستوى الجمهورية، وفقاً لمصادر حكومية مطلعة في وزارة الصحة.

وأكدت المصادر لـ”العربي الجديد”، قبل أيام، تخوّف المواطنين من الخضوع للتجارب، رغم أن الأعراض الجانبية الأكثر خطورة التي يمكن أن تترتب على أخذ اللقاح تقل كثيراً عن أعراض أخرى يمكن أن تترتب على علاجات وأدوية ينخرط مئات المصريين سنوياً، بموافقتهم، في تجارب سريرية عليها في المستشفيات الحكومية المختلفة.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here