ارتفاع عدد مغادري غزة من حملة الجوازات الأجنبية إلى 335

5
ارتفاع عدد مغادري غزة من حملة الجوازات الأجنبية إلى 335
ارتفاع عدد مغادري غزة من حملة الجوازات الأجنبية إلى 335

أفريقيا برس – مصر. ارتفع عدد المغادرين من قطاع غزة الفلسطيني، الأربعاء، إلى 335 مسافرا من حملة الجوازات الأجنبية عبر معبر رفح البري إلى الجانب المصري.

وقال مدير الإعلام بمعبر رفح وائل أبومحسن، في بيان: “مغادرة 76 جريحا ومُرافق بسيارات الإسعاف، بالإضافة إلى ستة حافلات تحمل 335 مسافر من حملة الجوازات الأجنبية”.

وأكد أبو محسن أن “سفر الجرحى تم عبر الهوية الشخصية”، أي بدون استخدام جوازات سفر.

وأشار إلى “وصول عدد 51 شاحنة تحمل مساعدات”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال أبو محسن، إن “عدد المغادرين ارتفع إلى 160 مسافرا من حملة الجوازات الأجنبية، و22 سيارة إسعاف تقل مصابي العدوان الإسرائيلي على غزة”.

ولفت إلى أن “السلطات الإسرائيلية تسمح بخروج جرحى الحرب من غزة إلى مصر عبر البطاقة الشخصية”.

ومنذ صباح الأربعاء توافد عشرات الأجانب والفلسطينيين مزدوجي الجنسية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، استعدادا لمغادرة القطاع بناء على طلبات تقدموا بها، عقب اندلاع الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال أبو محسن، إن “110 مسافرين من حملة الجوازات الأجنبية غادر قطاع غزة، إضافة إلى 17 سيارة إسعاف”.

والثلاثاء، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، إنها تسلمت 59 شاحنة تحمل مساعدات دخلت قطاع غزة عبر معبر رفح.

وفي السياق ذاته، بثت عدد من القنوات المصرية بينها “القاهرة الإخبارية” (خاصة)، صباح الأربعاء، حركة تدفق السيارات والشاحنات إلى الجانب المصري من معبر رفح، ولا سيما سيارات الإسعاف، من أجل نقل المصابين.

وركزت أيضا وسائل الإعلام المحلية، على الاستعدادات الحاصلة لدى الجانب المصري من المعبر، لإدخال مزيد من المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، واستقبال المصابين والعالقين من حاملي الجوازات الأجنبية.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية أن مصر فتحت معبر رفح “استثنائيا” لنقل بعض المصابين، وعدد من الأجانب وحاملي الجنسية المزدوجة إلى الأراضي المصرية، تمهيدا لمغادرتهم إلى بلدانهم.

ومساء الثلاثاء، قالت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، عبر بيان نشرته على فيسبوك، إن الجانب المصري “أبلغنا أنه سيتم فتح معبر رفح، الأربعاء، ومغادرة 81 جريحا من (ذوي) الإصابات الخطيرة للعلاج في مستشفيات مصر”.

ومنذ 26 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن تدمير أحياء سكنية كاملة ومقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت بوضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here