استقرار المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا في مصر

9

مصر – افريقيا برس. سجل، المعدل اليومي لحالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا، المعلنة في مصر، انخفاضاً ضئيلاً، عن المعلن الأربعاء، بعد أن وصل منذ أسبوع واحد، لأدنى عدد على مدار الشهور الخمسة الماضية، إذ أعلنت وزارة الصحة، الخميس، تسجيل 11 حالة وفاة، و177 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي في البلاد إلى 106060 حتى الآن، وعدد الوفيات إلى 6166.

وذكر بيان لوزارة الصحة أنّ حالات الشفاء ارتفعت إلى 98624، بخروج 108 مصابين من مستشفيات العزل، وذلك بعد تطابق سلبية تحاليلهم مرتين بينهما 48 ساعة، وفقاً لنظام العمل المقر من منظمة الصحة العالمية.

وكانت وزيرة الصحة والسكان المصرية، هالة زايد، قد أعلنت، الأسبوع الماضي، ارتفاع عدد المتطوعين في التجارب السريرية على لقاح فيروس كورونا الصيني (من تصنيع شركة سينوفارم) إلى 2300 مبحوث، من بينهم 1770 متطوعاً استوفوا شروط التجارب السريرية، بينما المطلوب هو 6 آلاف مبحوث.

وأفادت زايد بأنّ بلادها تعمل على 3 لقاحات أحدها للتصنيع مع شركة “سينوفاك” الصينية، مستطردة بأن اللقاحين الأخرين من تصنيع شركة “سينوفارم”، و”تشارك مصر فيهما من خلال التجارب السريرية الجارية بالفعل منذ نحو ثلاثة أسابيع”، على حد قولها.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here