الإمارات تنفذ مع مصر الإنزال الجوي الـ32 لمساعدات غزة

2
الإمارات تنفذ مع مصر الإنزال الجوي الـ32 لمساعدات غزة
الإمارات تنفذ مع مصر الإنزال الجوي الـ32 لمساعدات غزة

أفريقيا برس – مصر. أعلنت الإمارات، الجمعة، تنفيذ الإسقاط الجوي الـ32 لمساعدات على شمال قطاع غزة ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك بحسب ما أفادت به قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع بالإمارات، وفق بيان للوزارة عبر حسابها بمنصة “إكس”، فيما تعيش غزة نقصا حادا في الغذاء جراء حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتخللها ممارسات تجويع.

وتحدثت قيادات العمليات، وفق البيان ذاته، عن “تنفيذ عملية الإسقاط الـ32 للمساعدات الإنسانية والإغاثية وكسوة عيد ( الفطر الذي بدأ الأربعاء) بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية المصرية على شمال قطاع غزة”.

وجرت عمليات الإسقاط الجوي المشترك، بحسب البيان، “فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 5 طائرات حملت 87 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية”، دون أن يحدد منطقة انطلاقه.

واشتملت عمليات الإسقاط الـ32 على “المواد الإغاثية وطرود كسوة العيد والتي تحتوي على الملابس والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة عيد الفطر”، وفق البيان.

وبحسب البيان، فإن إجمالي المساعدات الإماراتية التي تم إسقاطها منذ انطلاق تلك العملية المعروفة باسم “طيور الخير”، إلى 2025 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية منذ انطلاق العملية”، في 29 فبراير/ شباط الماضي، والتي تستمر لأسابيع.

كما يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبوسالم وجواً عبر عملية طيور الخير “حوالي 2395 طنا من المساعدات”، وفق البيان ذاته.

وعملية “طيور الخير” ضمن إطار “عملية الفارس الشهم/ 3” والتي انطلقت منذ 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي 29 فبراير/ شباط الماضي، انطلقت عملية “طيور الخير” على أن تستمر عدة أسابيع، “سعيا لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب”، وفق بيان سابق لوزارة الدفاع الإماراتية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here