العريش.. روسيا ترسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

1
العريش.. روسيا ترسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
العريش.. روسيا ترسل شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

أفريقيا برس – مصر. توجهت طائرة “إيل- 76” تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، إلى مصر وعلى متنها 29 طنا من المساعدات الإنسانية، تمهيدًا لنقلها لسكان قطاع غزة.

وجاء في بيان الطوارئ الروسية: “توجهت طائرة من طراز “إيل-76″ تابعة لوزارة الطوارئ الروسية، اليوم الأربعاء، إلى مطار العريش. تحمل الطائرة على متنها مساعدات إنسانية مثل الدقيق والحبوب والسكر وغيرها من السلع المعمرة، بالإضافة إلى منتجات العناية الشخصية التي يزيد وزنها الإجمالي عن 29 طنا”.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم نقل المساعدات الروسية إلى ممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، الذين سينقلونها بدورهم إلى قطاع غزة.

وأضاف البيان: “تم تجميع الجزء الأكبر من المساعدات المرسلة بمبادرة من حكومة جمهورية كراتشاي – تشركيسكايا”.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الوزارة أنه منذ بداية المهمة الإنسانية، سلمت 20 رحلة جوية تابعة لوزارة الطوارئ الروسية أكثر من 480 طنا من المواد الغذائية والأدوية والملابس وغيرها من المواد الأساسية.

ولا تزال العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية “طوفان الأقصى”، وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي غالبيتهم من المستوطنين، علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

وأسفر الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، حتى الآن، عن سقوط نحو 32 ألف قتيل و74 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وذلك ممن وصلوا إلى المستشفيات، فيما لا يزال أكثر من 7 آلاف مفقود تحت الأنقاض الناتجة عن القصف المتواصل في أنحاء القطاع.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here