تأجيل تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة في نقابة الصحافيين المصريين

2
تأجيل تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة في نقابة الصحافيين المصريين
تأجيل تأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة في نقابة الصحافيين المصريين

أفريقيا برس – مصر. قرر أعضاء مجلس نقابة الصحافيين المصريين الذين أطلقوا الدعوة الأولى لتأبين الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي اغتالها الاحتلال ال”إسرائيل”ي الأربعاء، تأجيل موعد الحدث من اليوم السبت إلى الثلاثاء المقبل، استجابة لدعوة رسمية أطلقها النقيب ضياء رشوان.

واتفق أعضاء مجلس النقابة الذين أطلقوا الدعوة، وهم هشام يونس ومحمود كمال ومحمد سعد عبد الحفيظ ومحمد خراجة، على التأجيل، تحت شعار “الصحافيون موحدون في تأبين الشهيدة… الثلاثاء نجتمع في نقابتنا في عزاء شيرين والتضامن مع فلسطين”.

وقالوا في بيان اليوم السبت: “الزملاء والزميلات الأعزاء: لأنّ فلسطين والقضية الفلسطينية هي المرتجى، ولأن الزميلة الشهيدة شيرين هي الأحق بأن نلتف حولها، ولأن قوة المشهد ووحدة الهدف ستضيف إلى معركتنا النبيلة للقصاص من القتلة وللتضامن مع الشهداء، وإيماناً منا بوحدة الصحافيين جميعاً، وحرصاً على أن يكون مشهد تضامننا وعزائنا في الزميلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة معبراً بقوة عن الصحافيين المصريين، بما يليق بنا وبجلال الحدث، ولأن مجلس النقابة قد دعا لتأبين الشهيدة شيرين أبو عاقلة الثلاثاء المقبل، فقد اتفقنا على توحيد الدعوة، لنجتمع في مبنى نقابتنا الثلاثاء، في مشهد نثق أنه سيليق بالصحافيين المصريين، وبقدسية الدم الذي أريق خلال تأدية واجب المهنة لكشف فظائع الاحتلال، وبدعمنا للقضية الفلسطينية، وبتضامننا مع أبناء مهنتنا في كلّ أرض عربية”.

وكان نقيب الصحافيين المصريين، ضياء رشوان، قد أصدر بياناً رسمياً أعلن فيه أنّ النقابة تعقد لقاء تأبين للشهيدة شيرين أبو عاقلة الثلاثاء المقبل، عند السابعة مساء. وجدد رشوان في بيانه “تعازيه باسم جموع الصحافيين المصريين لأهلها وأصدقائها وزملائنا الصحافيين الفلسطينيين ونقابة الصحافيين الفلسطينية”، وأكد مرة أخرى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمحكمة الجنائية الدولية بمحاسبة الاحتلال على “جريمته الأخيرة في حق شهيدة الصحافة، وفتح تحقيق دولي أوسع حول كلّ جرائم قوات الاحتلال المتكررة في حق الصحافيين، خصوصاً الفلسطينيين، بالمخالفة لكل القوانين الدولية”.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here