حبس الإعلامية المصرية هالة فهمي بسبب منشورات عن سد النهضة

11
حبس الإعلامية المصرية هالة فهمي بسبب منشورات عن سد النهضة
حبس الإعلامية المصرية هالة فهمي بسبب منشورات عن سد النهضة

أفريقيا برس – مصر. أعلن المحامي المصري، خالد علي، انتهاء جلسة التحقيق مع المذيعة هالة فهمي في نيابة أمن الدولة بالتجمع شرقي القاهرة، ووجهت إليها النيابة تهم مشاركة جماعة إرهابية (إثارية) في تحقيق أغراضها، والتحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، ونشر أخبار وإشاعات وبيانات كاذبة بداخل البلاد وخارجها، وأمرت بحبسها 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، على أن يُستكمَل التحقيق معها بعد العيد، وستودع في سجن القناطر.

وخلال التحقيق مع هالة فهمي، جرت مواجهتها بمنشور أعادت مشاركته من صفحة الغير، عن مساهمة بعض البنوك المصرية في بناء سد النهضة، كذلك جرت مواجهتها بفيديو للغير قامت بإعادة مشاركته على صفحتها، ومضمون الفيديو يشتمل على أحاديث عن الاستثمارات الإماراتية وما أثير بشأن شراء بعض الأصول.

وذكرت هالة فهمي في الجلسة أن قوة الضبط أخذت منها مفاتيح شقتها وثلاثة تليفونات ومبلغ 12 ألف جنيه، ولا تعلم ما إذا أُثبِت ذلك بمحضر الضبط من عدمه، وذلك في جلسة التحقيق التي حضرها خالد علي وأحمد عثمان ونبيه الجنادي.

يشار إلى أن القضية رقم 441 لسنة 2022 حصر أمن الدولة العليا، هي القضية نفسها التي ظهرت على ذمتها الصحافية المصرية صفاء الكوربيجي، الصحافية في مجلة الإذاعة والتليفزيون، بعد 3 أيام اختفاء قسري، ووجهت إليها النيابة الاتهامات بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون ونشر أخبار كاذبة، وحُبِسَت 15 يوماً.

وداهمت قوات الأمن الوطني المصرية منزل الإعلامية هالة فهمي، في اليوم ذاته الذي أُلقي فيه القبض على صفاء الكوربيجي، فجر الخميس 20 إبريل/نيسان الجاري، لاعتقالها، ولكنها لم تكن موجودة بداخله، وظلت طوال الأيام التالية مطاردة، وتخرج في بث مباشر من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي تستغيث لإنقاذها، حتى اختفت تماماً يوم الأحد 23 إبريل/نيسان، ثم ظهرت في نيابة أمن الدولة العليا، وحُقِّق معها دون حضور محامين بالمخالفة للقانون.

وقبل القبض على هالة فهمي، عاشت الكثير من التضييق على عملها الصحافي والإعلامي، في محاولة متكررة لإسكات صوتها بالقوة.

بدأت هالة فهمي عملها في التلفزيون المصري عام 1987، وكان أول أعمالها مساعدة مخرج في القناة الثالثة، وظهرت لأول مرة مذيعةً في التلفزيون عام 1991، وطالما تفاخرت بوصولها إلى العمل التلفزيوني دون الوساطة المنتشرة في هذا الوسط.

ومن أشهر البرامج التي قدمتها الإعلامية هالة فهمي، برنامج الضمير على القناة الثانية الأرضية، وبرنامج القاهرة اليوم، وبرامج الأطفال التي تحمل في محتواها قضايا سياسية لتوعيتهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here