حفتر يستقبل مدير المخابرات المصرية على مأدبة إفطار

5
حفتر يستقبل مدير المخابرات المصرية على مأدبة إفطار
حفتر يستقبل مدير المخابرات المصرية على مأدبة إفطار

أفريقيا برس – مصر. التقى مدير المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل الاثنين، قائد ميلشيات “قوات شرق ليبيا” اللواء خليفة حفتر بمقر الأخير، شرقي ليبيا.

وقال مصدر مصري خاص، إن “زيارة مدير المخابرات المصرية، جاءت في إطار تدعيم أواصر العلاقات الأخوية بين المسؤولين المصريين وأشقائهم في ليبيا، بما يساهم في إيجاد حل للأزمة الليبية”.

وبحسب بيان لقيادة “قوات شرق ليبيا”، فقد استقبل حفتر، مساء الاثنين، في مكتبه بمقرّ القيادة العامة، الوزير عباس كامل، خلال مأدبة إفطار، نوقشت خلالها “آخر التطورات السياسية الحالية للأزمة الليبية، وبحثت أهمية دفع العملية السياسية للأمام من خلال دعم الجهود المتوازنة لبعثة الأمم المتحدة في ليبيا”.

وقال البيان إن حفتر “أشاد بالدور الهام للشقيقة مصر في تحقيق التسوية السياسية في ليبيا. وأكد عباس كامل على دعم مصر لكل الخطوات الرامية لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة وصولاً لمرحلة الاستقرار الدائم، مشيداً بدور القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية في ضبط الأمن وتحقيق الاستقرار بما ينعكس إيجاباً على استقرار المنطقة بشكل عام”.

ورغم اقتراب الموعد المحدد لعقد المؤتمر الجامع للمصالحة الليبية، في 28 إبريل/ نيسان المقبل، إلا أنه لم يتم تحديد الأطراف المستهدفة بالمصالحة أو أجندات المؤتمر أو مواقف الأطراف الفاعلة في المشهد الليبي من المشاركة فيه.

وانتهى اجتماع القاهرة، في 11 من الشهر الجاري برعاية الجامعة العربية وبمشاركة عقيلة صالح والمنفي، إلى الاتفاق على تشكيل حكومة موحدة للإشراف على العملية الانتخابية، وتشكيل لجنة فنية للنظر في النقاط الخلافية بالقوانين الانتخابية التي أصدرتها لجنة 6+6، إضافة إلى الاتفاق على عقد جولة ثانية من الاجتماع بشكل عاجل لإتمام الاتفاق ودخوله حيز التنفيذ.

اضغط على الرابط لمشاهدة الفیدیو

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here