خروج الصحافي في قناة الجزيرة أحمد النجدي من السجن في مصر

17
خروج الصحافي في قناة الجزيرة أحمد النجدي من السجن في مصر
خروج الصحافي في قناة الجزيرة أحمد النجدي من السجن في مصر

أفريقيا برس – مصر. نشرت منظمات حقوقية مصرية، من بينها مركز الشهاب لحقوق الإنسان، صورة ترصد اللحظات الأولى لخروج الصحافي في قناة الجزيرة مباشر، أحمد النجدي، من بوابات السجن في مصر.

كان النجدي محبوسًا احتياطياً على ذمة القضية رقم 864 لسنة 2020، بعدما ألقي القبض عليه في أغسطس/آب 2020 خلال زيارته لمصر، وبقي في السجن حتى صدور قرار من النيابة العامة المصرية بالإفراج عنه أخيراً.

وواجه النجدي اتهامات مزعومة في القضية تشمل: “ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها”.

وجاء إخلاء سبيل الصحافي في شبكة الجزيرة الإعلامية على الرغم من تجديد حبسه احتياطياً لمدة 45 يوماً، في 26 أغسطس الماضي، متجاوزاً بذلك 700 يوم من الحبس الاحتياطي، وسط مناشدات من عائلته لإخلاء سبيله نتيجة تدهور صحته، واقترابه من الـ70 عاماً.

وأصيب النجدي في قدمه من جراء مرض السكري، ولم تستجب السلطات المصرية إلى مناشدات أسرته بشأن نقله إلى مستشفى خاص على نفقته الخاصة، خشية الاضطرار إلى بتر قدمه.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here