رئيس محكمة مصرية يغيب عن جلسة محاكمة الباحث باتريك جورج

2
رئيس محكمة مصرية يغيب عن جلسة محاكمة الباحث باتريك جورج
رئيس محكمة مصرية يغيب عن جلسة محاكمة الباحث باتريك جورج

أفريقيا برس – مصر. أرجأت محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ المصرية (التابعة لقسم ثان المنصورة)، اليوم الثلاثاء، عاشر جلسات محاكمة الباحث الإيطالي باتريك جورج، إلى جلسة 18 يوليو/تموز المقبل، وذلك في القضية رقم 1086 لسنة 2021 المتهم فيها “بإذاعة أخبار وبيانات وشائعات كاذبة بداخل مصر وخارجها، عن الأحوال الداخلية للبلاد من شأنها تكدير الأمن والسلم الاجتماعي”.

وسلمت هيئة الدفاع عن باتريك بجلسة اليوم، مذكرتها القانونية التي تضمنت كافة الدفوع القانونية عن موكلها والتي فندت خلالها الاتهامات الموجهة إليه، وأكدت أنه لم يفعل سوى أنه استخدم حقه الأصيل في حرية الرأي والتعبير بالنشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” وعلى إحدى المنصات الإخبارية، وأن كتاباته لم تنطو على أي أخبار أو بيانات أو شائعات كاذبة.

كما طلبت هيئة الدفاع تحديد جلسة للنطق بالحكم بعد انتهائها من مرافعتها، مع استمرار إخلاء سبيل باتريك على ذمة القضية، لتقرر المحكمة الإرجاء لحين حضور رئيس الدائرة نظرا لتغيبه عن حضور جلسة اليوم وحضور عضو يمين الدائرة بالإنابة عنه بجلسة اليوم، مع استمرار إخلاء سبيل المتهم، واستلام مذكرة الدفاع.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا طوارئ قد أحالت فى سبتمبر/أيلول 2021 الباحث الإيطالي باتريك جورج إلى محاكمة أمن الدولة العليا طوارئ (أحكامها غير قابلة للطعن عليها أمام أي درجة تقاض أخرى)، وذلك بعد حبسه احتياطيًا لمدة 19 شهرًا على ذمة القضية، ثم تم إخلاء سبيله على ذمتها.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here