شكري: أونروا يجب أن تستمر وهناك خطورة لاختفائها

1
شكري: أونروا يجب أن تستمر وهناك خطورة لاختفائها
شكري: أونروا يجب أن تستمر وهناك خطورة لاختفائها

أفريقيا برس – مصر. أكد وزير خارجية مصر، سامح شكري، الإثنين، أهمية استمرار عمل وكالة كالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، لمواصلة مسؤوليتها تجاه فلسطين، محذرا المجتمع الدولي من “خطورة اختفائها”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مع المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، بالقاهرة بحسب ما نقلته صحيفة اليوم السابع المصرية الخاصة.

وقال شكري إن “هناك دعم كامل لوكالة أونروا لاستمرار عملها في تقديم المساعدات لغزة وللفلسطينيين”.

وأضاف: “وكالة الأونروا لها أهمية كبيرة جدا ودورها كبير ويجب أن يستمر”.

وأوضح أن “قرارات تقييد تمويل المنظمة جاءت نتيجة لبعض الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة خصوصا لعدم وجود أدلة كافية ولا ينبغي تشويه مصداقية 40 ألف من الموظفين في الوكالة التي تدعم الشعب الفلسطيني”.

وتابع الوزير المصري: “عمل الأونروا ينبغي أن يستمر وعلى المجتمع الدولي إدراك خطورة اختفاء الأونروا من الوجود”.

​​​​​​​ومنذ 26 يناير/ كانون الثاني الماضي، علقت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تمويلها لأونروا، على خلفية مزاعم إسرائيلية أن موظفين من الوكالة شاركوا في الهجوم على مستوطنات محاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، فيما أعلنت الوكالة أنها تحقق في تلك المزاعم.

وتأتي الادعاءات الإسرائيلية تجاه “أونروا” بينما تشن تل أبيب منذ 7 أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على قطاع غزة، تسببت بمثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”، بعدما خلفت الحرب عشرات آلاف الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن، وسوريا، ولبنان، والضفة الغربية، وقطاع غزة، حتى التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here