طائرة إسرائيلية تحمل قتيلي هجوم الإسكندرية إلى تل أبيب

11
طائرة إسرائيلية تحمل قتيلي هجوم الإسكندرية إلى تل أبيب
طائرة إسرائيلية تحمل قتيلي هجوم الإسكندرية إلى تل أبيب

أفريقيا برس – مصر. قالت صحيفة عبرية، مساء الأحد، إن طائرة عسكرية إسرائيلية في طريقها إلى تل أبيب وعلى متنها جثتا مواطنين قتلا في إطلاق نار بمدينة الإسكندرية شمالي مصر.

وحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “تتجه طائرة تابعة للقوات الجوية إلى إسرائيل قادمة من مصر حاملة جثتي الإسرائيليين اللذين قُتلا في الهجوم الذي وقع في الإسكندرية”.

وأضافت أن “شرطيا مصريا أطلق النار في وقت سابق الأحد على حافلة تقل سياحا إسرائيليين كانوا في رحلة منظمة”.

ووفق الصحيفة، فإن الإسرائيليين الآخرين الذين كانوا داخل الحافلة (لم تذكر رقما)، ومن بينهم شخص أصيب في الهجوم، على متن الطائرة العائدة إلى إسرائيل أيضا.

ولم تعلق مصر رسيما على ما أوردته الصحيفة العبرية حتى الساعة 22:40 ت.غ.

وكانت وكالة الأنباء المصرية الرسمية الوكالة (أ ش أ) أفادت الأحد، بمقتل اثنين من أعضاء فوج سياحي إسرائيلي إثر “إطلاق نار من جانب شرطي في محافظة الإسكندرية شمالي البلاد.

وفي أعقاب الهجوم، دعت إسرائيل، رعاياها في مصر، وخصوصا في سيناء (شمال شرق)، إلى مغادرتها “في أسرع وقت ممكن”، وفق بيان للخارجية الإسرائيلية.

وترتبط مصر باتفاق سلام مع إسرائيل، إلا أن هناك رفضا شعبيا واسعا لتطبيع العلاقات.

ووقع الحادث، في وقت تتواصل فيه لليوم الثاني على التوالي اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلا في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة مقتل 413 فلسطينيا وإصابة 2200 آخرين، فيما أفادت هيئة البث الحكومية الإسرائيلية بمقتل ما لا يقل عن 700 وإصابة أكثر من 2100 آخرين في إسرائيل.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here