قرار أميركي بإدراج عضوين “بالجهاد المصري” في قائمة الإرهاب

6
قرار أميركي بإدراج عضوين
قرار أميركي بإدراج عضوين "بالجهاد المصري" في قائمة الإرهاب

أفريقيا برسمصر. أدرجت الولايات المتحدة الأميركية، الخميس، القياديين بتنظيم الجهاد المصري، محمد نصر الدين الغزلاني، ومجدي سالم، و3 مواطنين أتراك على قائمة الإرهاب، فضلاً عن توقيع عقوبات عليهم، لارتباطهم بتنظيم القاعدة.

وذكرت وزارة الخزانة الأميركية، أن “محمد نصر الدين الغزلاني، يعيش في تركيا؛ مواليد 6 سبتمبر 1968؛ مصري الجنسية؛ على لائحة الإرهاب والعقوبات، لارتباطه بالقاعدة، فضلاً عن إدراج قيادي بتنظيم الجهاد مجدي محمد محمد سالم قنديل، على قائمة الإرهاب والعقوبات، لارتباطه بتنظيم القاعدة، ويعيش في تركيا”.

وقالت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أندريا جاكي، في بيان، “هذه العقوبات المستهدفة تسلط الضوء على التزام الولايات المتحدة الراسخ بقطع الدعم المالي عن القاعدة”. وأضافت “سنواصل العمل مع شركائنا الأجانب، ومنهم تركيا، لكشف وتفكيك الشبكات المالية لدعم القاعدة”.

أما الأتراك الذين ضمتهم قائمة العقوبات فهم نصر الدين مصلحان، وجبرائيل جوزال، وسونر جورليين.

وكانت السلطات المصرية، في فترة حكم المجلس العسكري، برئاسة المشير محمد حسين طنطاوي، قد أفرجت عن الشيخ مجدي سالم في إبريل/نيسان 2011 بعد 18 عاماً قضاها بالسجون المصرية على خلفية اتهامه بالتورط في قضية تنظيم “طلائع الفتح” وقيادته للتنظيم، فيما يعد الغزلاني أحد المتهمين في قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة عام 2013، حيث صدر بحقه حكم غيابي بالإعدام.

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here