لافروف وشكري يدعوان إلى وقف “مبكر” لإطلاق النار في غزة

15
لافروف وشكري يدعوان إلى وقف
لافروف وشكري يدعوان إلى وقف "مبكر" لإطلاق النار في غزة

أفريقيا برس – مصر. دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره المصري سامح شكري، الأربعاء، إلى التوصل لوقف “مبكر” لإطلاق النار في غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعهما على هامش اجتماع منتدى التعاون الروسي العربي المنعقد في مدينة مراكش بالمغرب، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية نقلت قناة “روسيا اليوم”.

وحسب الخارجية، ركّز الجانبان خلال اللقاء بشكل خاص على “الوضع الإنساني الكارثي في ​​قطاع غزة” جراء الحرب الإسرائيلية المدمرة المستمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي. .

وجاء في البيان أن الوزيرين “أشارا إلى ضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن وإقامة عملية تفاوض وفقًا للقانون الدولي والقرارات القائمة للجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي”.

ولفتا إلى أن ذلك يأتي “بهدف التوصل إلى حل سلمي لهذا النزاع القديم وتنفيذ الحق المشروع للشعب الفلسطيني في إقامة دولة ذات سيادة ضمن حدود عام 1967”.

وأضافت الخارجية الروسية أن لافروف عبّر عن شكره لنظيره المصري للمساعدة التي قدمتها مصر في ضمان الإجلاء الآمن للمواطنين الروس من قطاع غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الثلاثاء 19 ألفا و667 قتيلا، و52 ألفا و586 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

واختير المغرب لاحتضان هذه النسخة من المنتدى خلال الدورة المنصرمة التي انعقدت في أبريل/نيسان بالعاصمة الروسية موسكو عام 2019.

وتبحث هذه النسخة قضايا التعاون بين روسيا والعالم العربي، وذلك وفقا للممارسات الجاري العمل بها، وفق الوكالة المغربية الرسمية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here