للمرة 33.. إنزال جوي إماراتي مصري لمساعدات شمال غزة

1
للمرة 33.. إنزال جوي إماراتي مصري لمساعدات شمال غزة
للمرة 33.. إنزال جوي إماراتي مصري لمساعدات شمال غزة

أفريقيا برس – مصر. أعلنت الإمارات، السبت، تنفيذ إسقاط جوي رقم 33 لمساعدات على شمال قطاع غزة، ضمن عملية مشتركة مع مصر بدأت في 29 فبراير/ شباط الماضي.

جاء ذلك في بيان لقيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، نشر عبر حساب الوزارة بمنصة “إكس”.

وأفاد البيان بـ”تنفيذ عملية الإسقاط الـ 33 للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية الإماراتية والمصرية على شمال غزة”، الذي يعيش نقصا حادا في الغذاء جراء حرب إسرائيلية مستمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وجرت عمليات الإسقاط الجوي المشتركة “فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طنا من المساعدات الغذائية والإغاثية”، بحسب البيان ذاته، دون تحديد منطقة انطلاق الطائرات.

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها الامارات إلى شمال قطاع غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم (جنوب) وجوا عبر عملية “طيور الخير” نحو 2477 طنا، بينها 2107 أطنان عبر الجو، وفق البيان ذاته.

و”طيور الخير” جزء من “عملية الفارس الشهم/ 3” التي انطلقت في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، بناء على توجيهات رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وفي 29 فبراير الماضي، انطلقت عملية “طيور الخير” على أن تستمر عدة أسابيع “سعيا لتخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب”، وفق بيان سابق لوزارة الدفاع الإماراتية.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم صدور قرار من مجلس الأمن بوقف إطلاق النار فورا، وكذلك رغم مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وخلفت الحرب أكثر من 100 ألف بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here