مصريون ينظمون وقفة تضامن مع غزة أمام معبر رفح الحدودي

19
مصريون ينظمون وقفة تضامن مع غزة أمام معبر رفح الحدودي
مصريون ينظمون وقفة تضامن مع غزة أمام معبر رفح الحدودي

أفريقيا برس – مصر. نظم متطوعون بتحالف إغاثي مصري، الجمعة، وقفة أمام معبر رفح الحدودي مع مصر، للتضامن مع الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك بحسب ما نقلته قناة “القاهرة الإخبارية” الخاصة، وسط تحذيرات مصرية رئاسية من عرقلة مساعدات القطاع الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووفق القناة المصرية “نظم متطوعو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي في مصر (أهلي) وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام معبر رفح”.

وأكد المصريون المتضامنون أمام المعبر “رفضهم للعدوان الغاشم على أهالي فلسطين، وعزمهم الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية”.

وبثت القناة ذاتها، لقطات متلفزة تظهر أعدادا من المتطوعين المصريين يتجمعون قرب معبر رفح، ويرددون هتافات.

والجمعة، أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن تمنياته للوصول إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة خلال “الأيام القليلة المقبلة”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وتقود مصر وقطر والولايات المتحدة جهود وساطة لوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع، ونجحت الجهود في إتمام هدنة في ديسمبر/ كانون أول الماضي، لم تصمد سوى أسبوع.

وأضاف السيسي: “نسعى أيضا لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، محذرا من “خطورة عرقلة دخول المساعدات إلى غزة واستخدام الغذاء سلاحاً في مواجهة المدنيين الأبرياء في القطاع”.

وشدد على “حاجة أهالي القطاع إلى آلاف الأطنان بشكل يومي لتلبية احتياجات غزة.

وأكد “سعي مصر الدؤوب للتوصل إلى هدنة في غزة لإدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية وللحد من تأثير حالة المجاعة على أهالي القطاع والسماح للفلسطينيين في وسط وجنوب القطاع التحرك في اتجاه الشمال لأماكنهم”.

وجراء حرب إسرائيلية منذ 7 أكتوبر وقيود متزامنة، يواجه سكان غزة ولا سيما محافظتي غزة والشمال مجاعة شديدة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من سكان القطاع الذي تحاصره إسرائيل منذ 17 عاما.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here