مصر تتسلم من تركيا رئاسة مؤتمر وزاري لـ”التعاون الإسلامي”

9
مصر تتسلم من تركيا رئاسة مؤتمر وزاري لـ
مصر تتسلم من تركيا رئاسة مؤتمر وزاري لـ"التعاون الإسلامي"

أفريقيا برس – مصر. تسلمت مصر، الثلاثاء، من تركيا رئاسة أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، مقدمة الشكر على “تحملها مهام جساما” بالدورة الأولى.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة التضامن الاجتماعي بمصر، بشأن انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية للدول الأعضاء بالمنظمة الذي تستضيف مصر فعالياته لأول مرة ويختتم الثلاثاء، تحت شعار “العدالة الاجتماعية والأمن المجتمعي”.

ووفق البيان “تسلمت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئاسة مصر أعمال الدورة الثانية للمؤتمر الوزاري للتنمية الاجتماعية في الدول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي من (ممثل) الجمهورية التركية”.

وشهدت الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر “حضور حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، وسالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، وإسماعيل أرغونش نائب وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بالجمهورية التركية رئيسة الدورة الأولى”.

وفي كلمتها “تقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر والعرفان لوزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بالجمهورية التركية الشقيقة رئيسة الدورة الأولى للمؤتمر على تحملها المهام الجسام خلال رئاستها، وعلى جهودها في التنسيق بين الدول”، وفق البيان.

وأكدت القباج، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أن “مصر هي من أوائل الدول إدراكا لأهمية تعزيز شبكات الحماية الاجتماعية ودورها في تحقيق النمو العادل والتنمية الشاملة”.

بدوره، قال القائم بأعمال السفارة التركية لدى القاهرة صالح موطلو شن، عبر حسابه بفيسبوك، إن “نائب وزير الأسرة والخدمات الاجتماعية إسماعيل إرغونيش افتتح المؤتمر الوزاري وسلم الرئاسة لمصر”.

​​​​​​​والاثنين، شهد الاجتماع التحضيري للمؤتمر الوزاري على مستوى كبار المسؤولين “استعراض جهود أجهزة ومؤسسات منظمة التعاون الإسلامي في مجال تمكين مؤسسة الزواج والأسرة، ورفاه الطفولة، والقضايا المتعلقة بالمسنين، وذوي الإعاقة”، وفق وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

وفي الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول 2019، عقدت منظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول “الدورة الأولى للمؤتمر الوزاري حول التنمية الاجتماعية”.

وفي ذلك الوقت ترأست المؤتمر الوزاري ديريا يانيك وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية السابقة.

والاثنين، تسلمت وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية في الحكومة التركية المشكلة حديثا، ماهينور أوزدمير غوكطاش مهام منصبها من سلفتها يانيك​​​​​​​.

وتضم منظمة التعاون الإسلامي في عضويتها 57 دولة موزعة على 4 قارات.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here