مصر تدعو قطر والكويت لقمة تطورات فلسطين في 21 أكتوبر

4
مصر تدعو قطر والكويت لقمة تطورات فلسطين في 21 أكتوبر
مصر تدعو قطر والكويت لقمة تطورات فلسطين في 21 أكتوبر

أفريقيا برس – مصر. دعت مصر، الإثنين، قطر، والكويت، لحضور قمة لبحث تطورات القضية الفلسطينية بالعاصمة القاهرة في 21 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

جاء ذلك بحسب مصدرين رسميين من قطر والكويت، بعد أيام من إعلان مجلس الأمن القومي المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، العزم على عقد قمة إقليمية بشأن فلسطين.

وأفاد الديوان الأميري القطري، بأن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تسلم الإثنين، دعوة الرئيس المصري، لحضور قمة لبحث تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام بالقاهرة في 21 أكتوبر/ تشرين أول الجاري.

وقام بتسليم الرسالة سفير مصر لدى الدوحة عمرو الشربيني، وذلك خلال استقبال أمير قطر له في مكتبه بالديوان الأميري صباح اليوم.

كما تسلم وزير خارجية الكويت، الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، من سفير مصر، أسامة شلتوت، رسالة خطية موجهة إلى أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، من الرئيس المصري، وفق بيان للخارجية الكويتية.

وتتضمن الرسالة الخطية “دعوة أمير الكويت رعاه الله، للمشاركة في قمة لبحث تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام المقرر عقدها بتاريخ 21 أكتوبر الجاري في مدينة القاهرة”.

وأفادت الخارجية الجزائرية، في بيان، بأن الوزير أحمد عطاف، استقبل بمقر الوزارة سفير مصر لدى بلاده، مختار جميل، وتسلم منه رسالة من الرئيس المصري، إلى نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، دون أن يكشف مضمون الرسالة.

وتأتي رسالة الجزائر بالتزامن مع توجه سفيرين مصريين دعوات من السيسي لقطر والكويت. بشأن القمة.

ولم يصدر عن مصر بيان بشأن الدول التي تم توجيه الدعوات إليه لحضور القمة.

ولليوم العاشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق ما أسفر عن مقتل 2750 شخصا وإصابة 9700 آخرين ونزوح جماعي، فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى عن القطاع.

ويأتي ذلك، وسط جهود مصرية عربية دولية للوصول إلى هدنة وإدخال مساعدات عاجلة إلى القطاع عبر معبر رفح الحدودي، وامتناع إسرائيلي. –

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here