مصر تدين الهجوم على قوات أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية

11
مصر تدين الهجوم على قوات أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية
مصر تدين الهجوم على قوات أمريكية قرب الحدود الأردنية السورية

أفريقيا برس – مصر. أدانت مصر، الأحد، الهجوم على القوات الأمريكية في قاعدة التنف على الحدود الأردنية السورية، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين، وإصابة آخرين.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان “أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، الهجوم الإرهابي الذي تعرض له أحد المواقع بالأردن الواقعة على الحدود مع سوريا، والذي أسفر عن سقوط 3 جنود أمريكيين، وإصابة عدد من أفراد القوات الأمريكية المتواجدة بهذا الموقع”.

وأكدت مصر، وفق البيان، “إدانتها الشديد لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة”.

كما أعربت عن “تضامنها الكامل مع الأردن في هذا الظرف الدقيق، وعن صادق تعازيها للولايات المتحدة وأسر الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين”.

وشددت مصر على “ضرورة مواجهة كافة أشكال الإرهاب، ونبذ كل صور العنف بما يكفل استقرار المنطقة”، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق الأحد، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، في بيان، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة في شمال شرق الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا.

شبكة “سي إن إن” الأمريكية بدورها قالت إن الأمريكيين القتلى كانوا في “البرج 22” في الأردن قرب الحدود مع سوريا، وتمثل عملية قتلهم تصعيدا كبيرا للوضع في الشرق الأوسط.

ويعد الهجوم الأخير على قوات أمريكية في الأردن الأول من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والأول الذي يُسفر عن سقوط قتلى أمريكيين.

أما الأردن فمن جانبه، نفى أن تكون الهجمات على القوات الأمريكية وقعت داخل أراضيه.

وقال على لسان متحدث الحكومة الأردنية مهند المبيضين في بيان سابق، إن “الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا”.

وادّعت جماعة تسمى “المقاومة الإسلامية العراقية”، في بيان على صفحتها بمنصة “تلغرام”، أن مقاتليها “هاجموا بواسطة الطائرات المسيّرة، أربع قواعد للأعداء، ثلاث منها في سوريا، وهي قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف، والرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية”.

وتعلن الجماعة التي تضم مليشيات شيعية موالية لإيران، أنها تهاجم بشكل متكرر القواعد التي تتمركز فيها القوات الأمريكية، وقوات التحالف “ردا على الهجمات في غزة”.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حربا مدمرة على غزة، خلفت حتى الأحد 26 ألفا و422 شهيدا و65 ألفا و87 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار و تحليلات عن مصر اليوم عبر موقع أفريقيا برس

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي موقع إفريقيا برس وإنما تعبر عن رأي أصحابها

Please enter your comment!
Please enter your name here